اختتام اعمال المؤتمر العالمي السابع لتكنولوجيا المعلومات

اختتام اعمال المؤتمر العالمي السابع لتكنولوجيا المعلومات

مؤتمر العلوم

 

اوصى المشاركون في فعاليات المؤتمر العلمي العالمي السابع لتكنولوجيا المعلومات، الذي نظمته جامعة الزيتونة تحت عنوان "المعطيات الهائلة" بتشكيل مجموعات بحثية مشتركة بين الدول الأعضاء في المؤتمر والعمل على جلب المشروعات البحثية الأوروبية للاردن، وزيادة نسبة طلبة الدراسات العليا في المؤتمر.

كما اوصوا خلال اختتام فعاليات المؤتمر اليوم الاثنين بعقد ورشات عمل بحثية مختصة لطلبة الجامعات الأردنية والعمل على دعوة المصانع والمؤسسات الأردنية للمشاركة في المؤتمر المقبل والتركيز على الجانب التطبيقي للأبحاث لا سيما في المملكة والعمل على نقل المؤتمر عالميا وذلك عن طريق عقده السنة المقبلة في تركيا، حيث تم ترشيح اربع جامعات تركية لهذه الغاية.

وقال رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور علي أسعد الداود ان المؤتمر دأب منذ تأسيسه على ان يكون فرصة للأكاديميين الأردنيين والعرب للالتقاء بزملائهم والتعرف الى آخر ما توصلوا اليه في بلدانهم.

وناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة 120 باحثا من عدة دول عربية واسلامية واجنبة، محاور الشبكات، الأنظمة المتوازية، الأنظمة السحابية، هندسة البرمجيات، معالجة الصور، الذكاء الاصطناعي، العلوم التقنية والبيولوجية، أمن المعلومات، قواعد البيانات، هندسة المعلومات والمعرفة، الوسائط المتعددة وتطبيقاتها، والإنترنت وتطبيقاته.

 

مؤتمر العلوم2

Print Friendly