الجامعة تبدأ مشروع التحول للطاقة المتجددة

الجامعة تبدأ مشروع التحول للطاقة المتجددة

energy

     بدأت الجامعة مشروع التحول نحو الطاقة المتجددة والنظيفة  لتكون إحدى اولويات الجامعة في المرحلة القادمة، من أجل مكافحة تلوث المناخ والمحافظة على بيئة نظيفة للأجيال القادمة، اقتداءا بجلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه بدعوته لضرورة التحول لاستخدام الطاقات البديلة والمتجددة ولما له أثر كبير في حماية المواطن من تقلبات الأسعار نتيجة الاعتماد الكبيرعلى الوقود الأحفوري.

      وتم البدء فعلياً في عام 2014 كمرحلة أولى من خلال اعتماد الطاقة الشمسية في إنارة مبنى كلية الهندسة والتكنولوجيا الجديد بقدرة 154 KW ، وبالتزامن مع اشراك البحث العلمي الدقيق في هذا المجال لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة من خلال الباحثين في الجامعة وبدعم مباشر من رئاسة الجامعة .

     والمرحلة الثانية بدأت بتركيب نظام كهروضوئي بقدرة 1.6MW  يغطي كل احتياجات الجامعة من الطاقة بالتعاون مع إحدى الشركات الأردنية الخاصة، بحيث يتم توليد الطاقة المستخدمة في جميع مباني الجامعة من خلال النظام الكهروضوئي .

     وتعمل الجامعة حالياً على دعم الجهود الوطنية المبذولة في مجال الطاقة المتجددة من خلال استحداث قسم تكنولوجيا الطاقة البديلة في كلية الهندسة والتكنولوجيا ودعم الأبحاث العلمية في مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ولأنها تعتبر خيارات واعدة وايجابية في حل مشاكل الطاقة على مستوى المملكة.

Print Friendly