الجامعة تحتضن ورشتين تدريبيتين للأكاديميات العاملات فيها

الجامعة تحتضن ورشتين تدريبيتين للأكاديميات العاملات فيها

عقدت في الجامعة  ورشتين تدريبيتين للأكاديميات العاملات في الجامعة بالتعاون مع جمعية رابطات الأكاديميات الأردنيات وبدعم من مشروع تمكين الأكاديميات الأردنيات المدعوم من قبل الوكالة الأمريكية (MEPI).

وعرفت رئيسة جمعية رابطات الأكاديميات الأردنيات الدكتورة لبنى عكروش بالجمعية وأهدافها وإنجازاتها ودور الوكالة الأمريكية  في دعم المشروع وتمكين الأكاديميات الأردنيات .

 وتناولت الورشة  الأولى والتي نفذتها الدكتورة رنا الدجاني كيفية كتابة مشاريع البحث العلمي والحصول على دعم مادي للمشروع والمؤسسات التي تدعم البحث العلمي محليا وعربيا وعالميا وكيفية إجراء البحث العلمي والتحديات التي تواجه الباحث والنجاحات التي قد يحققها الباحث في مسيرته الأكاديمية والنهوض بمجتمعه، والنصائح العامة التي تمكن للباحث الاستفادة منها.

و الورشة الثانية والتي نفذتها الدكتورة عبير دبابنة تناولت حقوق الأكاديمية الأردنية في منظومتي التشريعات الدولية والوطنية .

وأشارت عميد كلية الآداب الدكتورة منال حسن  أن إدارة الجامعة ممثلة برئيسها تسعى إلى تطوير كفاءة أعضاء هيئة التدريس بتوجيههم نحو البحث العلمي الذي يرقى في العملية العلمية التعلمية وينهض بدور الجامعة الريادي في بناء مؤسسات مجتمعها.

وأوضحت الدكتورة صبحة علقم من كلية الآداب أن إدارة الجامعة تؤمن بقدرة البحث العلمي على تعزيز التنافسية بين الجامعات وتحقيق ضبط الجودة

Print Friendly