الجامعة تحتفل بتخريج الفوج العشرين من طلبتها

الجامعة تحتفل بتخريج الفوج العشرين من طلبتها

احتفلت الجامعة اليوم بتخريج الفوج العشرين من طلبة الفصل الدراسي الصيفي، للعام الدراسي 2015/2016.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات خلال الحفل الذي رعاه رئيس مجلس الأمناء معالي السيد عيد الفايز أن الجامعة ستبقى على العهد رائدةً في تعزيز الوحدة الوطنية ومسيرة التنمية الشاملةِ في ظل الراية الهاشمية، بقيادة صاحب الجلالة الملكِ عبد اللهِ الثاني ابنِ الحسين المعظم.

ووضح أن من أبرز انجازات الجامعة في هذا العام وضع وثيقة السياسات واستراتيجية ادارة المخاطر، وإعادة الهيكلة للوحدات الأكاديمية والإدارية، والإستعداد للحصول على شهادات ضمان الجودة لجميع التخصصات الأكاديمية، وفق المعايير الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.

وأضاف أن الجامعة تبذل جهودا كبيرة لتحسين البيئة الجامعية، والحد من العنف الطلابي؛ حيث أكملت العديد من المشاريع الحيوية اهمها مشروع منظومة الطاقة الشمسية والحديقة الطلابية الخضراء المستدامة، ومبنى الحضانة، وسيتم قريبا تدشين البوابات الإلكترونية. كما وقعت اتفاقية مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بهدف إكساب الطلبة المهارات اللازمة لسوق العمل، ومتابعة الخريجين، في مواقع عملهم. ووضعت عمادة شؤون الطلبة، بالتعاون مع جميع الكليات برامج لتعزيز النشاطات المنهجية واللامنهجية. ومن أجل ذلك، تم الإنتساب للاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية للاشتراك في البطولات والدورات الرياضية المتنوعة، والجامعة ماضية في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للطلبة خاصة تلك المتعلقة بالمواصلات والغذاء والرعاية الصحية.

وبين أن الجامعة أنشأت في عمادة البحث العلمي والدراسات العليا مكتباً لنقل التكنولوجيا بدعم من الإتحاد الأروبي، ووقعت اتفاقية مع مكتب تتجير الملكية الفكرية في الجمعية العلمية الملكية للاستفادة من المعايير والممارسات والخبرات العالمية في مجالات الإبداع والريادة، وحماية الملكية الفكرية، وتعزيز الشراكة مع المؤسسات، والشركات في القطاعين العام والخاص.

وأعربت الطالبة دينا قنابيطة عن امتنانها وزملائها للجامعة، ممثلة بهيئتها التدريسية والإدارية على الجهود المبذولة التي وصلت بهم إلى هذا اليوم، وأكدت هي وزملائها على أن يبقوا الأبناء الأوفياء وأن يخلصوا في أعمالهم في كل موقع رافعين الراية الأردنية الهاشمية، وأن يبذلوا قصارى جهدهم  وأن يكونوا  خير خلف صالح لهم.

وفي نهاية الاحتفال وزع راعي الحفل الشهادات على الطلبة الخريجين وقدم الجوائز للطلبة الأوائل، وبلغ عدد الخريجين423 طالبا وطالبة من حملة البكالوريوس و7 من حملة الماجستير. وقام خريجو كليتي الصيدلة والتمريض بآداء القسم أمام رئيس الجامعة

Print Friendly