الجامعة تحتفل بتخريج الفوج العشرين

الجامعة تحتفل بتخريج الفوج العشرين

قال رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات في حفل تخريج الفوج العشرين من طلبتها:” تزهو جامعةُ الزيتونة الأردنية اليوم بوجودكم أيُّها الحضورُ الكرام، وستبقَى على العهد رائدةً في تعزيز الوحدة الوطنية ومسيرة التنمية الشاملةِ، في ظلّ الراية الهاشمية، بقيادةِ صاحبِ الجلالةِ الملكِ عبد اللهِ الثاني ابنِ الحسين المعظم”.

 وأضاف في الحفل الذي رعاه اليوم رئيس مجلس أمناء الجامعة معالي الأستاذ عيد الفايز أن الجامعة حققتْ إنجازاتٍ ملموسةً تجسيداً لرؤيتها ورسالتها وغاياتِها، وفي هذا العام حصَلتِ على مراتب متقدمةٍ في امتحانِ الكفاءةِ الجامعي،  وتبوأت كليةُ الاقتصادِ والعلومِ الاداريةِ المركزَ الأول بين الجامعاتِ الرسميّةِ والخاصة، وعلى مستوى التخصص الدقيق؛ حصلتِ الجامعةُ على المركز الأولِ في نُظمِ المعلوماتِ الاداريةِ، وعلى المركز الثالث في إدارة الأعمال والتمريضِ، وحققتْ تقدماً ملحوظاً في تخصصاتِ الصيدلةِ واللغةِ الفرنسية.

ووضح عبيدات أن الجامعةُ تبذل جهوداً كبيرةً لتحسين البيئة الجامعيةِ، والحدّ من العنفِ الطُلابي، وقريباً سيتم افتتاحُ مشروعِ منظومةِ الطاقةِ الشمسية، ومبنى الحضانةِ، ومشروع البواباتِ الالكترونية.  ووقعت الجامعةُ اتفاقيةً مع صندوقِ الملك عبد الله الثاني للتنميةِ بهدفِ إكسابِ الطلبةِ المهاراتِ اللازمةِ لسوقِ العملِ، ومتابعةِ الخريجين، في مواقعِ عملهم.  ووضعتْ عمادةُ شؤون الطلبة، بالتعاونِ مع جميع الكليات برامجَ لتعزيزِ النشاطاتِ المنهجيةِ واللاّمنهجية. ومن أجل ذلك، تم الانتسابُ للاتحادِ الرياضيِ للجامعاتِ الأردنيةِ للاشتراكِ في البطولاتِ والدوراتِ الرياضيةِ المتنوعة.

وأعربت الطالبة الخريجة إيمان النجارعن امتنان الطلبة للجامعة ,ممثلة بهيئتها التدريسية والإدارية على الجهود المبذولة التي وصلت بهم إلى هذا اليوم، وأكدت هي وزملائها على أن يبقوا الأبناء الأوفياء وأن يخلصوا في أعمالهم في كل موقع في الوطن العربي, وأن يبذلوا قصارى جهدهم أن يكونوا  خير خلف صالح لهم.

وفي نهاية الاحتفال وزع راعي الحفل الشهادات على الطلبة الخريجين وقدم الجوائز للطلبة، وبلغ عدد الخريجين 604 طالبا وطالبة من حملة البكالوريوس و24 من حملة الماجستير.

وقام خريجو كليتي الصيدلة والتمريض بآداء القسم أمام رئيس الجامعة.

Print Friendly