الجامعة تحتفل بتخريج الفوج 19 من طلبتها

الجامعة تحتفل بتخريج الفوج 19 من طلبتها

0000

احتفلت الجامعة بتخريج الفوج 19 من طلبتها في ستاد الجامعة الرياضي بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة معالي عيد الفايز.

والقى رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات كلمة رحب بها بأهالي الطلبة الخريجين، معربا عن اعتزازه بمجموعة من خريجيها الذين حصلوا على مراكز متفوقة على أقرانهم من خريجي الجامعات الأردنية والعربية؛ وذلك في امتحانات ممارسة المهنة التي تقيمها المؤسسات الرسمية والنقابات المتخصصة وأرباب العمل.

ولفت إلى أن الجامعةُ قطعت أشواطاً كبيرةً منذ نشأتِها عامَ 1993, وحققتْ انجازاتٍ ملموسةً تجسيداً لرؤيتِها ورسالتِها وغاياتِها, في التعليمِ والبحثِ العلمي وخدمةِ المجتمعِ, ولقد حصَلتِ الجامعةُ في امتحان الكفاءة الجامعي للعام الدراسي 2014/2015 على الترتيب العاشر بين الجامعات الحكومية والخاصة.

وبين ان من اهم أبرزِ انجازاتِ الجامعَة في هذا العام افتتاحُ مبانيَ كليةِ الهندسةِ والتكنولوجيا بتكلفةِ اجمالية بلَغتْ حوالي خمسةَ ملايين دينار, وتُعتبرُ هذه المباني أولَ تجربةٍ في الجامعاتِ الأردنيةِ في مجالِ العمارةِ الخضراءِ الصديقةِ للبيئة, ويتمُ تشغيلُها صيفاً وشتاءً من خلالِ منظومةٍ متكاملةٍ للطاقةِ الشمسية. والجامعةُ ماضيةٌ في تزويدِ مبانيها ومرافقِها بالإنارةِ والتدفئةِ والتبريدِ باستخدام الطاقة المتجددة.

واستذكر الطالب أنس الشحروري في كلمته باسم الخريجين، سنوات الدراسة وما تخللها من معارف وصداقات ونشاطات ، شاكراً الآباء والأمهات الذين قدموا جهودهم من أجل يوم كهذا ، والأساتذة; أناملهم التي ما انفكت بيضاء من آثار طباشير العلم. وجامعة الزيتونة التي وضعت بصمة في حياة الطلاب الذين توافدوا عليها، ورسمت اسمها على جبين كل طالب تخرج منها وساماً من سؤدد وفخار.

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره عدد من المسؤولين ورئيس وأعضاء مجلس هيئة المديرين ومجلس أمناء الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وأولياء أمور الطلاب

والفعاليات الرسمية والشعبية وزع الفايز الشهادات على الطلاب الخريجين البالغ عددهم 367 طالبا.

وفي وقت سابق أدى طلاب كليتي الصيدلة والتمريض القسم القانوني أمام رئيس الجامعة وعميدي كلية الصيدلة والتمريض

001010001

 

Print Friendly