“الحوكمة والتميز والإبداع” في الزيتونة

“الحوكمة والتميز والإبداع” في الزيتونة

الحوكمة والتميز والإبداع في الزيتونة

 

استضافت جامعة الزيتونة الأردنية الجلسة الحوارية "الحوكمة والتميزوالإبداع"  الخامسة والتي أطلقها المجلس الأعلى للشباب يوم الإثنين 4/5/2015 للحوار مع الشباب الجامعي من جامعة الزيتونة واليرموك وجرش.

قال الدكتور رشدي حسن رئيس الجامعة في الجلسة التي رعاها "تأتي فكرة الإبداع في لحظة تخيل، وهذه اللحظات قد تصبح حقيقة، والإبداع والإبتكار يعدان مصدراً للثروة والتميز والتفوق في كل مجالات الحياة وفي هذا يعول على الشباب قادة المستقبل " .

ورحب حسن بفكرة الجلسة الحوارية مضيقا أن الحوار هو الطريق السليم للوصول للإبداع والتآلف والإخاء بين أفراد المجتمع، وللوصول إلى ذلك لا بد من وجود الأمان الذي حبا الله به الأردن تحت القيادة الهاشمية التي تحرص على تفعيل دور الشباب في المجتمع.  

وأوضح الدكتور أحمد الهياجنة عميد شؤون الطلبة أن هذه الجلسات تسهم في تحسين نوعية الخريجين وإخراج أجيال واعية قادرة على الإبداع تسهم في رفع سوية المجتمع.

وبين الدكتور أحمد الحجاحجة من المجلس الأعلى للشباب على أن القيادة السياسية في الأردن أكدت في مواقع كثيرة على أن الشباب هم قادة التغيير والإصلاح، واطلاق مشروع هذه الجلسات الحوارية يعد إضافة نوعية.

وتهدف هذه الجلسة الحوارية التي حضرها وشارك بها العديد من الطلاب وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية إلى تعزيز المعرفة حول الأولويات الوطنية والمحلية في سياسات الصحة والسلامة،  ووضع وانتقاء والإتفاق على المبادىء التوجيهية للسياسات القطاعية، وتطوير مسودة مقترحة لتوجهات العمل على المستوى الوطني.

 

الحوكمة والتميز والإبداع في الزيتونة1

 

Print Friendly