الحياصات يرعى المؤتمر الصيدلاني الخامس في الجامعة

0
الحياصات يرعى المؤتمر الصيدلاني الخامس في الجامعة

ZTIPC_2015_3

رعى وزير الصحة الدكتور علي الحياصات اليوم في الجامعة المؤتمر الصيدلاني الخامس بحضور  مشاركين من دول عربية وأجنبية وبالإضافة إلى مجموعة من الباحثين من الجامعات الأردنية والمؤسسات الصيدلانية.
وقال الحياصات يولي الأردن بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني جل الاهتمام لبناء الإنسان المتميز من خلال تطوير القدرات وتعليم المهارات وتطوير التكنولوجيا في خدمة المواطن ورفاهه، لافتا إلى الندوات والمؤتمرات تشكل أحد اهم عوامل التعليم وتبادل الخبرات.
وأشار إلى أن العلوم المعرفة الصيدلانية تتسم بالتراكمية، مبينا أنها شهدت في العقود الأخيرة تطورات ونقلات معرفية نوعية، واكبت واستجابت للتحديات التي فرضتها الأمراض المستجدة، مشيرة إلى أن البشرية قطعت شوطا طويلا على طريق مواجهة التحديات والاستجابة لها، بقوة المعرفة والخبرة، ولكنها ما زالت تواجه تحديات  تستدعي المزيد من بناء القدرات، والمعرفة المبنية على البحوث النظرية والعملية في المجال الصيدلاني للتغلب على الأمراض المستعصية، وإيجاد العلاجات الشافية لها، مؤكدا على دور الجامعات ومؤسسات البحث العلمي العبء الأكبر من الجهد في هذا المجال.
وأشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور تركي عبيدات إلى اهتمام الحكومة وجهدها المتواصل لتطوير الخدمات والرعاية الصحية، إضافة الى دعم وتشجيع البحث العلمي في مجال الصناعة الدوائية ضمن مسيرة التنمية الوطنية الشاملة، لافتا أن كلية الصيدلة في الجامعة حققت سمعة مرموقة محليا وإقليميا ليس فقط في التدريس ونوعية الخريج، إضافة إلى نشر البحوث في مجلات عالمية من الفئة الأولى.
وبين عبيدات أن الجامعة احتضنت أربعة مؤتمرات محكمة ومتخصصة، مشيرا إلى أن انعقاد المؤتمر الدولي الخامس في العلوم الصيدلانية في بداية العام الدراسي يشكل انطلاقة جديدة نحو زيادة التعاون والتشبيك مع الباحثين من مختلف دول العالم وليعزز تنافسية الجامعة وانتشارها في زمن لا يقبل إلا التنافسية والجودة على طريق العالمية.
وبين عميد كلية الصيدلة رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور غسان أبو شيخة أن المؤتمر يناقش سبعين ورقة بحثية في مجالات العلوم الصيدلانية والسريرية، تغطي محاور، التكنولوجيا الصيدلانية والصيدلانيات والتقنية الحيوية الصيدلانية والكيمياء الدوائية وتصميم واكتشاف الدواء، والتحليل الصيدلاني، والأدوية ، إضافة بحوث في السموم والصيدلة السريرية والممارسة والعناية الصيدلانية، والتسويق والإدارة والتشريعات الصيدلانية.
وأشار إلى أن الكلية نفذت خطتها الاستراتيجية للنهوض بها إقليميا وعالميا على المستوى المحلي، فيما حصلت الصيدلة على المرتبة الأولى وعلى مراتب متقدمة في امتحان الكفاءة الجامعي الذي تعقده هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي في الأردن .

    

ZTIPC_2015_1 ZTIPC_2015_2

 

 

Print Friendly