الدكتور تركي عبيدات يستقبل الملحقين الثقافيين العرب في الجامعة

الدكتور تركي عبيدات يستقبل الملحقين الثقافيين العرب في الجامعة

IMG_5139

استقبل رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات عدداً من الملحقين الثقافيين العرب لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والمحلقيات الثقافية لتلك الدول .

وأكد الدكتور عبيدات في اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجامعة للشؤون الإنسانية الدكتور محمد المجالي وعميد شؤون الطلبة الدكتور منير عفيشات حرص الجامعة على مساعدة الطلبة الوافدين في حل المشاكل والصعوبات التي تواجههم داخل الجامعة وخارجها، فيشكل عدد الطلبة الوافدين في الجامعة ما نسبته 20% من الطلاب ويتم معاملتهم كما يعامل الطلبة الأردنين  و تقوم الجامعة بتقديم بعض المساقات المجانية لتعزيز القدره الأكاديميه لدى الطلبة .

وأضاف أن الجامعة بصدد إقامة معرض الجاليات العربية في الفترة القادمة وذلك لنشر الثقافة والحضارة بين أبناء الوطن العربي في أردن الأمن والآمان تحت ظل الراية الهاشمية.

وقد تخلل اللقاء عرض فلم وثائقي عن الجامعة وعن اسس القبول في الجامعة واعداد الطلبة والتخصصات التي تدرس في الجامعة . حيث أجاب الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة عن جميع الأستفسارات ، وفي نهاية اللقاء وضح رئيس المستشارين و الملحقيين الثقافيين العرب الدكتور محمد الظفيري أن الجامعة تعد من الجامعات العريقة التي تهتم بالطلبة الوافدين على الصعيد الدراسي والاجتماعي ومن ثم قام الوفد بجولة داخل الحرم الجامعي للتعرف على الكليات ومرافقها ، حيث أبدى الوفد اعجابه بالمستوى المتطور الذي وصلت اليه الجامعة .

حيث ضم الوفد كلاً من :  الدكتور محمد الظفيري رئيس المكتب الثقافي الكويتي رئيس المستشاريين و الملحقيين الثقافيين العرب ، الأستاذ راشد الثابت مساعد الملحق الثقافي السعودي ، والأستاذ محمد الرواحي الوزير المفوض في سفارة سلطنة عمان ، والأستاذ عبد القادر الجالي الملحق الثقافي الليبي ، والأستاذ الدكتور عبدالعزيز الوراقي المستشار الثقافي اليمني ، والسيده عزيزه الطويل مساعد المستشار الثقافي التونسي ، والاستاذ محمود الصبيحي نائب المستشار الثقافي الفلسطيني ، و الدكتور خالد محمد ابراهيم قنصل جمهورية السودان ، والسيد رامي بشارات نائب القنصل اللبناني .

Print Friendly