الخطة الاستراتيجية للإتحاد الدولي للجامعات في التعليم العالي” محاضرة تعريفية في الجامعة

الخطة الاستراتيجية للإتحاد الدولي للجامعات في التعليم العالي” محاضرة تعريفية في الجامعة

استضافت الجامعة وبالتعاون مع جمعية الأكاديميين الأردنيين رئيس الاتحاد الدولي للجامعات الدكتور ذو الكفل عبد الرزاق لإلقاء محاضرة بعنوان “الخطة الاستراتيجية للإتحاد الدولي للجامعات في التعليم العالي” .

وبين رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات أن  الجامعة  تسعى إلى تعزيز مفهوم التنمية المستدامة في التعليم العالي  وهو هدف مشترك مع هذه المنظمة، التي  ستسعى الجامعة للانضمام لها في العام القادم.

وبين الدكتور ذوالكفل أن الهدف الرئيسي الذي يسعي إليه الاتحاد الدولي للجامعات هو إنشاء مركز للتعاون بين الجامعات والمؤسسات المماثلة للتعليم العالي على المستوى الدولي، موضحا أن هذه المنظمة الغير ربحية  تساهم في تطوير دور الجامعات ومسؤولياتها في المجتمع على المدى الطويل و تعزز الاستقرار، وتقارب بين الجامعات مع الحفاظ على الاختلافات الثقافية لكل دولة، وتشجيع الطلاب على بناء القدرات في مجال التعليم العالي وخلق الفرص المتكافئة لهم، والتشجيع على تعزيز جودة الأداء الأكاديمي في الجامعات العالمية من خلال تبادل الخبرات، و تعزيز مفهوم التطوير في التعليم العالي من خلال التحليل والبحث والمناقشة.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها رئيس جمعية الأكاديميين الأردنيين الدكتور خالد العمري وعدد من أعضائها و أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة أجاب ذوالكفل عن الاستفسارات والأسئلة.

Print Friendly