الدكتور تركي عبيدات يرعى افتتاح معرض الجاليات العربية والأجنبية الخامس في “الزيتونة”

الدكتور تركي عبيدات يرعى افتتاح معرض الجاليات العربية والأجنبية الخامس في “الزيتونة”

رعى رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات  حفل افتتاح معرض الجاليات العربية والأجنبية الخامس بحضور  رئيس لجنة المستشارين والملحقين العرب / الملحق الثقافي اليمني و القنصل المصري والملحق الثقافي الكويتي والملحق الثقافي السوداني والملحق الثقافي الفلسطيني والملحق الثقافي العراقي و نواب الرئيس وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلاب.  

وأكد الدكتور تركي عبيدات أن الطالب هو محور العملية التعليمية التعلمية وهو المخرج الأساس الذي يحكم عليه سوق العمل و من هذا المنطلق عملت الجامعة على تحسين الخطط الدراسية وأضافت مواد جديدة لتمكين الطالب من المهارات الحياتية التي تمكنه من سوق العمل وتساهم في صقل شخصيته وتقبل الرأي الآخر واكسابه المهارات مضيفا أن الجامعة قامت بطرح مواد جديدة في الريادة والأعمال  تمكنه من انشاء مشروعه في المستقبل.

وأوضح  أن الجامعة تقوم باستمرار على تحسين البيئة الجامعية لتكون بيئة آمنة مستدامة حيث تعمل الجامعة بالكامل على الطاقة الشمسية كما تم العمل بمشروع البوابة الالكترونية بالبطاقة الذكية،  وتعمل على مراقبة جميع المرافق من خلال غرفة المراقبة لضمان أمن الطلبة.

وأشار أن هذا النشاط يأتي من منطلق  اهتمام عمادة شؤون الطلبة بالأنشطة المنهجية واللامنهجية واهتمامها بالطلبة العرب والأجانب حيث قامت الجامعة بتعديل نظام الطلبة حيث يستطيع الطالب الوافد المشاركة في انتخابات مجلس الطلبة لصهر الجسم الطلابي بعضه ببعض وتمازج الثقافات والعادات والقيم لأن المخرج الأساس هو انتاج جيل حضاري يستطيع أن يتعامل مع جميع التحديات المهنية والحياتية. مضيفا أن نسبة عدد الطلبة الوافدين في الجامعة تصل إلى 23% من أكثر من 20 جنسية وذلك نتيجة لتحسين الخدمات كافة في الجامعة.

ومن جانبه شكر  ممثل الطلبة الوافدين الطالب محمد الرشيدي من الكويت الجامعة على توفير الرعاية والاهتمام اللازم للطلبة الوافدين من الدول العربية والأجنبية، حيث عملت منذ نشاتها  على تعزيز العلاقات واستقطاب الطلبة من هذه الدول.

وفي نهاية حفل الافتتاح الذي شاركت به كل من الجمهورية العربية السورية والجمهورية العراقية والجمهورية اليمنية والجمهورية المصرية ودولة الكويت و جمهورية الهند وجمهورية السودان ودولة فلسطين بالإضافة للأردن قدمت الفرق الفنية من مختلف الدول المشاركة عروضا فنية تمثل ثقافة كل دولة.

Print Friendly