الدكتور تركي عبيدات يرعى حفل مهرجان لواء ناعور

الدكتور تركي عبيدات يرعى حفل مهرجان لواء ناعور

DSC_0425

(رعى الأستاذ الدكتور تركي عبيدات رئيس الجامعة  (مهرجان لواء ناعور للثقافة والتراث) والذي أقامته جمعية إحياء التراث تحت عنوان (مجتمعي… مسؤوليتي

شكر الدكتور تركي القائمين على هذا المهرجان الذي يعزز مفهوم المسؤولية المجتمعية لدى الأفراد،وأهمية غرس هذه الفكرة لدى فئة الشباب فهم عماد المجتمع ومستقبله، داعيا الشباب للتحلي بروح المبادرة التي تُسهم في تطوير الأعمال داخل المجتمع.

ووضح دور الجامعة في تحمل مسؤولية المجتمع، من خلال الخدمات المجانية التي يقدمها المركز الصحي، حيث يقوم بفتح أبوابه كل يوم سبت لمعالجة المرضى وتقديم العلاج اللازم لهم مجانا، بالإضافة إلى الأيام الطبية المجانية التي تقام بشكل دوري لتشمل مختلف المناطق.

 وأضاف أن الجامعة تقوم أيضا بدراسة بعض المشاكل التي يعاني منها المجتمع وتقديم الحلول المناسبة لها مثل الدراسة التي تقوم بها عن واقع الإعاقة في لواء ناعور بكلفة مقدارها 20 ألف دينار. كما بين ارتباط الجامعة الوثيق بلواء ناعور حيث أن نسبة كبيرة من طلاب اللواء يدرسون في الجامعة.

وشدد رئيس الجامعة على أهمية توطيد العلاقة بين المجتمع المحلي والجامعة في الحد من العنف الجامعي وتحسين الخدمات وتطوير قدرات أبناء اللواء بشكل خاص والمناطق المحيطة بالجامعة بشكل عام.

 وقال المهندس يسار العجارمة أن هذه المبادرة جاءت لتحسين أداء الأفراد وتعريفهم بواجباتهم، والمساهمة في إيجاد حلول لبعض المشاكل التي يعاني منها المجتمع من بطالة وفقر وتعاطي للمخدرات وإطلاق الأعيرة النارية.  
 ووضح الأستاذ رياض الزاغة في كلمته بالنيابة عن مجلس عشائر العجارمة دور الشراكة المجتمعية بين الجامعة والمجتمع في تقديم المشاريع والمبادرات التي تدعو إلى نبذ العنف والتطرف ومحاربة آفة المخدرات والجريمة.

وفي نهاية الإحتفال الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية المختلفة قام رئيس الجامعة بتبادل الدروع مع وجهاء لواء ناعور.

Print Friendly