الدكتور تركي عبيدات يفتتح اليوم العلمي الحادي عشر لكليات التمريض في الجامعة

الدكتور تركي عبيدات يفتتح اليوم العلمي الحادي عشر لكليات التمريض في الجامعة

IMG_0108IMG_0025

برعاية عطوفة الاستاذ الدكتور تركي ابراهيم عبيدات رئيس الجامعة الأكرم أقيم في  جامعة الزيتونة / كلية التمريض اليوم العلمي الحادي عشر  الموسوم بـ ” نحو تحسين الكفايات التمريضية ” و الملتقى الابداعي الخامس  لطلبة كليات التمريض الأردنية الموسوم بـ ” نحو تمريض أكثر ابداعا” .

حيث تخلل اليوم العلمي كلمة الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة و التي بين فيها أهمية مهنة التمريض و الدور الفعال لها في القطاع الصحي بالاضافة الي تطور البحث العلمي في جامعة الزيتونة حيث بلغ انفاق الجامعة حوالي المليون دينار في عام 2015.

ناقش اليوم العلمي العديد من الاوراق العلمية المتخصصة في مجال التمريض عرضها باحثون من كليات التمريض الاردنية و الخدمات الملكية السامية. بالاضافة تم عرض مشاركات الطلبة من كليات التمريض الأردنية المختلفة في مجالات خدمة المجتمع و التثقيف الصحي ورعاية المرضى.

وإن هذا يدل على اهتمام جامعة الزيتونة ممثلة برئيسها و مجالس الحاكمية و هيئة المديرين فيها بدعم كلية التمريض و مهنة التمريض وبالأبحاث التي تسعى إلى توسيع المعرفة وانتشارها واستخدام نتائج البحوث لغايات الارتقاء بالمستوى المهني الأدائي والنظري.

وجميع أوراق العمل المقدمة تحدثت حول محاور اليوم العلمي الرئيسية التالية:

أولويات البحث العلمي، اتجاهات البحث العلمي، اقتصاديات الرعاية التمريضية، استخدام البحوث العلمية وتطبيق نتائجها، استخدام تكنولوجيا المعلومات في مجالات التمريض المتعددة.

و شارك بالمؤتمر أكثر من 150 باحثا من مختلف القطاعات و الجامعات  حيث يساهم هذا  بتبادل الخبرات ويحقق أهداف المؤتمر المنشودة.

Print Friendly