الدكتور تركي عبيدات يفتتح فعاليات “The Pharmacist Day”في جامعة الزيتونة الأردنية

الدكتور تركي عبيدات يفتتح فعاليات “The Pharmacist Day”في جامعة الزيتونة الأردنية

افتتح رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات “The Pharmacist Day” والذي تنظمه كلية الصيدلة  وفريق (RBCs)الطلابي بالتعاون مع عدد من الشركات الوطنية والعالمية.

وبين الدكتور تركي عبيدات أهمية الشراكة الفاعلة بين الطلاب والطواقم الأكاديمية والادارية في الكلية والذي يؤدي إلى انجاح هذه الأنشطة المتميزة، حيث تعد كلية الصيدلة من الكليات المميزة في الجامعة بحصولها على شهادة ضمان الجودة الأردنيةِ التي تمنحُها هيئةُ اعتماد مؤسساتِ التعليمِ وضمانِ جودتِها، شاكرا الطواقم الأكاديمية والادارية والطلابية المساهمة في انجاح هذا النشاط.

وأوضح عميد كلية الصيدلة الدكتور طارق القرم أن هذا اليوم يأتي ضمن الفعاليات والأيام والمؤتمرات العلمية التي تقيمها الكلية، ويهدف إلى توعية الطلاب صحيا، وايجاد فرص لهم للتعرف على الشركات الرائدة في المملكة للعمل او التدريب فيها. وأشار إلى أن الكلية تبدي اهتماما في طلبتها لاعداد قيادات علمية مؤهلة وقادرة على خدمة مجتمعاتها بمهنية عالية.

وضم هذا اليوم الذي حضره أعضاء من نقابة الصيادلة وعدد من عمداء الكليات والطلبة يوما للخريج ويوما وظيفيا ويوما لخدمة المجتمع، حيث  اجرت عدد من الشركات فحوصات مجانية  للعيون والضغط والسكري، وأعطت العديد من النصائح  التغذوية وكيفية العناية بالبشرة، ووزعت شركات ومستودعات الأدوية والتجميل العديد من العينات المجانية على الحضور ونظم الطلاب العديد من المسابقات الهادفة. واقيم على هامش هذا اليوم  ندوة تحضيرية بعنوان “تهيئة الخريجين لسوق العمل” القاها الدكتور خالد خريسات تناولت مجالات العمل الصيدلاني المختلفة  وكيفية كتابة السيرة الذاتية والاعداد للمقابلات الشخصية وحضرها عدد من الطلبة المتوقع تخرجهم العام الحالي.

Print Friendly