الدكتور تركي عبيدات يفتتح معرض الجاليات في الجامعة

الدكتور تركي عبيدات يفتتح معرض الجاليات في الجامعة

IMG_5659

افتتح رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات معرض الجاليات العربية والأجنبية الرابع  بمشاركة 9 جاليات وبحضور عدد من الملحقيين الثقافيين في المملكة.

وأكد الدكتور عبيدات أن  هذا المعرض ياتي على هامش احتفالات المملكة بمئوية الثورة العربية الكبرى التي رسمت مسار النهضة العربية، وأن الأردن هو بيت جميع العرب تحت ظل الراية الهاشمية، ولذلك تسعى الجامعة  لتوفير بيئة حاضنة لجميع طلاب الجاليات الدارسين فيها وتهتم بشؤونهم الوطنية والتراثية والخاصة حيث تشكل نسبتهم فيها حوالي 20%.

وأضاف أن الجامعة ماضية لتحقيق رؤيتها ورسالتها في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع حيث دشنت مؤخرا مشروع الطاقة الشمسية، وتسعى أيضا للحد من العنف الطلابي حيث سيتم قريبا تركيب البوابات الالكترونية واسكمال تركيب كاميرات المراقبة.

ووضحت السيدة هبة شقيرات من مكتب الطلبة الوافدين في الجامعة أن عمادة شؤون الطلبة تسعى دائما لتوفير البيئة التعليمية المناسبة لهم، والرعاية التي تخصها إدارة الجامعة بالطلبة الوافدين تهدف لدمجهم بالجسم الطلابي.

واشتمل المعرض الذي حضره العديد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلاب على العديد من الصور والمجسمات التراثية التي تمثل البلدان المشاركة وأشهر المأكولات الشعبية التقليدية بالإضافة إلى العديد من الفقرات الفلكلورية والفنية التي عكست التراث الشعبي لكل بلد.

Print Friendly