الدكتور تركي عبيدات يلتقي الطلبة العراقيين في “الزيتونة”

الدكتور تركي عبيدات يلتقي الطلبة العراقيين في “الزيتونة”

التقى رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات الطلبة العراقيين في الجامعة بحضور الملحق الثقافي العراقي الدكتور فلاح عبد وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الدوائر الادارية.

وأكد الدكتور تركي عبيدات على أن الجامعة حريصة على الجسم الطلابي في الجامعة  ولا تفرق بينهم في الحقوق والواجبات حيث يبلغ عدد الطلبة الوافدين فيها حوالي 1700 طالب وطالبة من 21 جنسية، ويبلغ عدد الطلبة العراقيين حوالي 350 طالب وطالبة، وفي خطوة تعد الأولى من نوعها أقرت الجامعة قانونا يقضي بتخصيص مقاعد للطلبة الوافدين في مجلس الطلبة لأن لهم دور حيوي وكبير في الجامعة، كما تنظم عمادة شؤون الطلبة سنويا يوما ثقافيا للجاليات يتعرف فيها الطالب على الثقافات والعادات المختلفة، مضيفا  أن شعبة الطلبة الوافدين في عمادة شؤون الطلبة على استعداد دائم لحل أي مشكلة قد تواجه الطلبة الوافدين خلال فترة دراستهم.

وأوضح أن الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية مدركون تماما أن هناك فروقات في المستوى التعليمي للطلبة، لذلك تعمل الكليات على تقوية الطلاب من خلال محاضرات اضافية لبعض المساقات التي قد يواجه فيها الطالب بعض الصعوبات، لأن الجامعة تحرص على نوعية الخريج.  

وبين أن الجامعة تعد من أكبر الجامعات الخاصة في المملكة وستحتفل العام القادم باليوبيل الفضي، وبذلت الكثير من الجهود لتوفير بيئة مستدامة حيث أن كافةَ مبانيَ ومرافقَ الجامعةِ تعملُ على الطاقةِ الشمسيةِ ومراقبةِ بالكاميرات، وتم تدشينُ البواباتِ الالكترونية والتي تعمل على البطاقة الذكية، وتعد الجامعة آمنة وخالية من العنف الطلابي، ومزودة بالخدمات الطلابية مثل المطاعم والكفتيريات، والحافلات التي تقوم بنقل الطلاب.

وأضاف أن الجامعة حصلت مؤخرا على شهادةِ ضمانِ الجودةِ العالمية الأيزو في جميع مكوناتِ عملها الأكاديميةِ والإداريةِ، بالاضافة إلى حصولِ كلٍ من كليتي الصيدلةِ والتمريضِ على شهادة ضمانِ الجودةِ الأردنيةِ التي تمنحُها هيئةُ اعتماد مؤسساتِ التعليمِ وضمانِ جودتِها، ودخول الجامعة الى تصنيف (QS) من بين أفضلِ مئةَ جامعةٍ عربيةٍ وأفضلُ عشرِ جامعاتٍ أردنيةٍ.

وقال الدكتور فلاح حسن أن جامعة الزيتونة الأردنية تميزت في تخريج الكفاءات الجامعية المتميزة على المستوى الأردني والعربي، وأضاف أن الطالب العراقي هو سفير بلاده في الأردن لذلك عليه الحرص في تمثيلها على خير وجه من خلال التميز والتفوق العلمي.

وأكد ممثل الجالية العراقية في الجامعة الطالب مصطفى العزاوي أن الجامعة حريصة على توفير البيئة  الطلابية والعلمية المناسبة للطلبة الوافدين ودمجهم في الجسم الطلابي للجامعة.

وفي نهاية الحفل الذي حضره العديد من أبناء الجالية العراقية قدم الطلاب عدد من الفقرات الغنائية والشعرية والمسابقات الثقافية.  

 

Print Friendly