الزيتونة تحتفل بالطلبة الجدد

0
الزيتونة تحتفل بالطلبة الجدد

SR_ZUJ2

أقامت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الأردنية بالتعاون مع مجلس الطلبة حفلا للترحيب بالطلبة الجدد للعام الدراسي 2015/2016.

 رحب الأستاذ الدكتور تركي عبيدات رئيس الجامعة  بالطلاب الجدد، معولا عليهم حسهم في تحمل المسؤولية الجامعية والإجتماعية والوطنية، فهم بناة الحاضر والمستقبل. وحث الطلاب الإطلاع على دليل الطالب الجامعي والقوانين والأنظمة التي يحويها والإلتزام بها، بالإضافة إلى الخطة الدراسية والبرنامج الإسترشادي لكل تخصص ليتخرج الطالب من الجامعة بالوقت المحدد.

وشدد على أهمية التواصل بين الطالب والأستاذ للحصول على التوجيهات الأكاديمية وحتى الإجتماعية ولتذليل العقبات أمامهم، ووضح أهمية الحوار واحترام الرأي الآخر ومحاربة كل من يحاول العبث أوالإساءة للجامعة لخلق بيئة سليمة مشجعة للتحصيل الأكاديمي، كما شجع الطلاب على المشاركة في الإنتخابات الجامعية لاختيار ممثليهم في مجلس الطلبة الذي هو برلمان الطلاب، بالإضافة إلى الإنخراط في النشاطات اللامنهجية التي تقدمها العمادة والإستفادة من جميع مرافق الجامعة.

 وعرف الدكتور منير عفيشات عميد شؤون الطلبة بالخدمات التي توفرها العمادة للطلاب فمن أهم واجبات العمادة تقديم الخدمات الطلابية ومراقبة جودة هذه الخدمات، وشجع الطلاب على الإطلاع على مرافق الجامعة خاصة المكتبة التي تتميز على مستوى الأردن والعالم العربي.

وقال الطالب أحمد تيم ممثل مجلس الطلبة ناصحا أخوانه الطلبة ألا يبخلوا على الجامعة باوقاتهم ولا بأنفسهم، وأن يجعلوا لها شيئا خاصا بهم لتهبهم عظيم ما عندها، فيصنعوا في كل مكان ذكرى تخلد الوجود لهم، فيكونوا بصمة لا تمحى.

و تضمن الحفل الذي حضره نائب عميد الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور محمد المجالي وعدد من العمداء وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية  والعديد من الطلاب العديد من الفقرات الفنية الغنائية والمسرحية التي شاركت فيها فرقة الجامعة، كما تم تقديم الجوائز لطلاب السنة الأولى.

SR_ZUJ2

SR_ZUJ2

Print Friendly