الزيتونة تحصل على المرتب الثاني في ملتقى التبادل الطلابي

الزيتونة تحصل على المرتب الثاني في ملتقى التبادل الطلابي

المحكمة الإدارية والقضاء الإداري في الزيتونة

حصلت جامعة الزيتونة الأردنية على المرتب الثاني في الملتقى العشرين لتبادل عروض المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية والذي انعقد في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الفترة الواقعة بين 28-30/4/2015 .

 ووضح الدكتور أحمد العبوشي ممثل الجامعة لدى المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية أن عدد فرص التدريب التي حصلت عليها الجامعة من الجامعات العربية المختلفة للفترة الصيفية الحالية 114 فرصة من مختلف التخصصات وبلغ عدد الفرص التي منحتها الجامعة 7 فرص.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع الجامعات الفلسطينية في المناطق المحتلة لعام 1967 على تدريب طلبة الجامعة من أبناء الضفة الغربية خلال فترة إجازتهم، وبالمقابل تقوم جامعة الزيتونة بمنح طلاب الجامعات الفلسطينية 45 فرصة تدريب.                      

ومن الجدير بالذكر أن المجلس العربي وبالتعاون مع الجامعات العربية الأعضاء في اتحاد الجامعات العربية يقوم بتوفير فرص تدريب للطلاب من مختلف التخصصات بواسطةهذا البرنامج. 

وانطلاقاً من حرص الجامعة على دعم الطلبة وإبراز ابداعاتهم والتاكيد على دورهم الفاعل في تلبية متطلبات سوق العمل و تماشياً مع مخرجات الجامعة العلمية والعملية وتشجيعا، تشارك الجامعة في الملتقى الطلابي الإبداعي السنوي حيث يقوم الطلاب بتقديم بحوثهم أمام لجان تحكيم، ويمنح صاحب البحث الفائز جوائز مالية وتقديرية ومن ثم يتم نشر البحث في مجلد خاص يوزع على كافة الجامعات العربية.  

Print Friendly