العبادي يرعى احتفال جامعة الزيتونة الأردنية بعيد الاستقلال

العبادي يرعى احتفال جامعة الزيتونة الأردنية بعيد الاستقلال

 رعى وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور ممدوح العبادي احتفال جامعة الزيتونة الأردنية اليوم بعيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية الحادي والسبعين بحضور قائد المنطقة الوسطى العسكرية ومدير مؤسسة المتقاعدين العسكريين ومتصرف لواء القويسمة ومدير شرطة جنوب عمان وقائد قوات البادية الملكية وعدد من الحكام الاداريين ووزراء سابقين وأعيان المنطقة وعدد من نواب المنطقة الخامسة ومادبا والبادية البوسطى والبلقاء والعقبة ووجهاء من المجتمع المحلي وعدد من أعضاء مجلس الامناء ورئيس هيئة المديرين ونواب الرئيس والعمداء.

أكد رئيس جامعة الزيتونة الدكتور تركي عبيدات على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية التي تَسْتَنْهضُ الهممَ وتشحذُ العزائمَ من أجلِ مسيرةِ البناءِ الخيرةِ بقيادةِ جلالةِ الملكِ المفدى أطالَ اللهُ عمرَه وعزّزَ حُكْمَه.

 

وأضاف أن  جلالةُ الملكُ عبدُ الله الثاني ابنُ الحسين المعظم يقود الدولةَ الأردنيةَ بعمقٍ وأصالةٍ، وحضورٍ إقليميٍ ودوليٍ، ورؤيا ثاقبةٍ نحو المستقبلِ المشرق، وفقَ إرثِ ورسالةِ الأجدادِ ومرتكزاتِ النهضةِ الشاملة، وأن الأيامُ والأحداثُ علمتنا الكثير أنَّ الأردنَ القويَ المحصّنَ بالوعيِ والانتماءِ والوحدةِ الوطنيةِ هو الأحرصُ والأقدرُ على حمايةِ الانجازاتِ والتصدِي للتحدياتِ والنكساتِ، وهو القادرُ على تضميدِ الجراحِ مهما كانتَ عميقة.

وبين أن هذا الأمرُ يتجسدُ برؤيةِ ورسالةِ جامعةِ الزيتونةِ الأردنيةِ، وإنجازاتِها في التدريسِ والبحثِ العلمي وخدمةِ المجتمع.  لقد حققتِ الجامعةُ نتائجَ متقدمةً في امتحانِ الكفاءةِ الجامعي في العديدِ منِ التخصصاتِ الأكاديمية، وتَضَاعَفَ إنفاقُها على البحثِ العلمي أربعَ مراتٍ خلالَ الأعوامِ الثلاثةِ الماضية، وتُقدمُ الجامعةُ الرعايةَ الصحيّةَ للمجتمعِ المحليّ بشكلٍ خاصٍ وللمجتمعِ الأردنيِ بشكلٍ عام، حيث يفتحُ المركزُ الصحيُّ أبوابَه أيامَ السبتِ لأبناءِ المناطقِ المحيطةِ بالجامعةِ ويوفرُ لهم المواصلات والتشخيصَ والعلاجِ وغذاءِ الأطفالِ مجاناً، هذا بالإضافةِ إلى الأيامِ الطبيةِ المجانيةِ التي تُقيمها الجامعةُ في المناطقِ النائيةِ والفقيرةِ وعلى كاملِ مساحةِ الوطن.

وأكد على أن الطالبُ هو محورَ العمليةِ التعليميةِ التعلمية وهدفَها الأساس، ومن أجلِ ذلك تسعى الجامعةُ إلى توفيرِ كافةِ الخدماتِ الطلابيةِ وتعزيزِ النشاطاتِ المنهجية واللامنهجية وتحسينِ البيئةِ الجامعية.  وتعملُ من خلالِ الإرشادِ الأكاديمي والتربويِ والنفسيِ على حلّ المشكلاتِ التي يُواجهها الطلبةُ، وصقلِ شخصياتِهم وتنميةِ مهاراتِهم الحياتية، بهدفِ الحدّ من ظاهرةِ العنف الجامعي وتأهيلِهم لسوقِ العمِل ليكونوا مواطنيين فاعلين في مسيرةِ التنميةِ الوطنيةِ الشاملةِ والمستدامة.

 

وقال عطوفة أحمد باشا العجارمة بالنيابة عن المجتمع المحلي أن الاستقلال في مدرسة الهاشميين هو العدل والمساواة والتسامح واحترام حقوق الانسان والوسطية والحرية المسؤولة وهو دستورية ومؤسسية وسيادة للقانون.

وأضاف أن جامعة الزيتونة تحرص دائما على الاحتفال بالمناسبات الوطنية وتقدم الدعم والمساعدة بأشكالها المتعددة للمجتمع المحلي المحيط بالجامعة وللوطن عامة، فهي تهدف الى خدمة الوطن والمواطن.

وبين الطالب أيمن ابو حمور أن في ذكرى الاستقلال يرفع الاردنيين جبينهم عاليا ويمشون على تراب طهور شاهد على أرواح شهداء معارك خالدة، أردن الصمود والانجازات والعزوالفخر.

وفي نهاية الحفل الذي شارك فيه عدد كبير  من اعضاء الهيئة التدريسية والادارية و الطلاب قدم الطالب خالد الفالح والطالبة عنود ابو الراغب قصائد شعرية لهذه المناسبة وقدم الفنانين حسام ووسام اللوزي حفلا فنيا مميزا مرافقا لفقرة فنية لفرقة الجامعة

Print Friendly