1. قبول الطلبة وتسجيلهم وفق أسس القبول التي يقررٌها مجلس التعليم العالي الأردني.
  2. إعداد ملف خاص لكل طالب،يحوي أوراقه الثبوتية، وسجله الأكاديمي خلال فترة دراسته، وحفظها في قسم الملفات .
  3. تدقيق ملفات الطلبة.
  4. إعداد البرامج الدراسية، وبرنامج الامتحانات النهائية، والتقويم الجامعي، وتوزيعها وإعلانها للجهات المعنية .
  5. إعلان النتائج بعد اعتمادها من مجالس الأقسام وعمادات الكليات.
  6. إعداد الترتيبات اللازمة للتسجيل وتسجيل مواد الطلبة، ومراقبة العبء الدراسي للطالب وفق التعليمات ، ومتابعة عمليتي السحب والإضافة .
  7. متابعة أمور الطلبة المحولين والمنتقلين من جامعات أخرى .
  8. إعداد قوائم بأسماء الطلبة المنذرين والمفصولين، وإبلاغهم بأوضاعهم الأكاديمية.
  9. إعداد قوائم بأسماء الطلبة المتفوقين .
  10. إعداد قوائم الطلبة المتوقع تخرجهم، ومراجعة خططهم الدراسية، وتدقيق ملفاتهم وأوضاعهم الأكاديمية.
  11. متابعة تنفيذ الخطط الدراسية في النظام الإلكتروني.
  12. توفير نظم معلومات تسهل عمل القيادات الأكاديمية والإدارية في إتخاذ القرارات، وإعداد التقارير الخاصة بالطلبة للإفادة منها داخل الجامعة وخارجها.
  13. إصدار شهادات الخريجين وطباعة كشوف العلامات والمصدقات والوثاق المطلوبة باللغتين العربية والإنجليزية.
  14. إعداد النشرات وكتيبات ومطويات ونماذج خاصة بدائرة القبول والتسجيل.