“القياس والفاعلية في ضمان الجودة ” ورشة عمل لمكتب الاعتماد وضمان الجودة

“القياس والفاعلية في ضمان الجودة ” ورشة عمل لمكتب الاعتماد وضمان الجودة

IMG_0017_resize

برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور تركي عبيدات نظمت عمادة كلية الصيدلة في الجامعة ورشة عمل بعنوان”القياس والفاعلية في ضمان الجودة” القاها الأستاذ الدكتور خالد ابو الفوارس والدكتور أحمد منصور.

ورحب الدكتور عبيدات بالضيوف وتحدث عن أهمية عقد مثل هذه الورش التي ترفع من سوية المتلقي وتطوير قدراته وجعله أقرب إلى فهم بكل ما يتعلق بالقياس وفعاليته في ضمان جودة مؤسسات التعليم العالي مؤكدا أن الجامعة ستستمر في المستقبل القريب بعقد مثل هذه الورش الهامة التي تثري نظام الجودة التي تعمل عليه الجامعة.

كما و قال الأستاذ الدكتور غسان ابو شيخة عميد كلية الصيدلة تعتبر هذه الورشة الهامة التي عقدت على مستوى الكلية والجامعة والتي يحاضر فيها نخبة النخبة من الأخصائيين في هذا المجال الهام الذي تسعى كل مؤسسات الدولة لتطبيقه والعمل به للارتقاء بمستواهم المهني والحرفي والعلمي.

من جهته أشار الأستاذ الدكتور خالد ابو الفوارس من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي تحث عن أهمية التقييم النوعي وعن آلية تقييم نوعية التعليم العالي على كافة مستوياته التنظيمية والمؤسسية وبرامجه ومخرجاته كما أكد على ضرورة ضبط الجودة ونشر ثقافة التقويم والاعتماد الأكاديمي في الجامعة العربية بغية رفع انتاجية وكفاءة النظم التعليمية القائمة فيها مشيرا إلى أن الأردن ليس بمعزل عن تلك التطورات التي يشهدها العالم إلا إذا كان متفاعلا معه وحاضرا.

ومن جهته قدم الدكتور أحمد منصور شرحا مفصلا عن قياس وفعالية نظام الجودة وواضح أن هذه المؤشرات أضحت جزءا لا يتجزأ من متطلبات التطوير النوعي للتعليم الجامعي كان لابد من الإنتقال بها من طور التنظير إلى طور التطبيق عبر اجراء العديد من الإجراءات التي ترتقي بالمؤسسة إلى أعلى الدرجات كما وتناول معايير ضمان الجودة وعملية إدارة الوثائق والإدارة والمراقبة والآداء وغيرها وكذلك الارشادات الخاصة لنيل الشهادة.

جرى حوار أجاب فيه المحاضران ، كما ومندوبا عن رئيس الحامعة قدم عميد الصيدلة دروع تذكارية للمحاضرون.

Print Friendly