“المخدرات وأضرارها وطرق العلاج منها” محاضرة توعوية في الجامعة

“المخدرات وأضرارها وطرق العلاج منها” محاضرة توعوية في الجامعة

 نظمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة وبالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام محاضرة توعوية تحت عنوان “المخدرات وأضرارها وطرق العلاج منها”.

وأشارت نائب عميد شؤون الطلبة د. هيا مصالحة أن رسالة الجامعة في الدرجة الأولى رسالة تربوية وتأتي هذه المحاضرة للتوعية من المخدرات والآثار السلبية لها في الفرد والمجتمع والجامعة جزء من هذا المجتمع وعليه يجب توعية الطلاب من هذه الآفة.

وتناولت المحاضرة التي حضرها العديد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية و الطلاب العديد من المحاور الأساسية والتي تقوم عليها إدارة مكافحة المخدرات : الوقاية من خلال المحاضرات التوعوية  التي تستهدف فئة الشباب، والعلاج من خلال مركز معالجة المدمنين والذي يعد مركز بمواصفات عالمية، والمكافحة من خلال رجال الإدارة و بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، فإدارة مكافحة المخدرات بصدد إنشاء قسم جديد يختص بمتابعة المؤسسات التعليمية. 

كما تناولت المحاضرة طرق معرفة المتعاطين والآثار السلبية المترتبة عليهم وعلى عائلاتهم، بالإضافة  أسباب التعاطي وأهمها ضعف الوازع الديني والتفكك الأسري وحب الفضول والتأثير السلبي لوسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي ورفقاء السوء.

ومن الجدير بالذكر أن إدارة مكافحة المخدرات تعد الثانية عربيا حيث تم تأسيسها في عام 1973.

Print Friendly