المركز الصحي في شهر أيار

المركز الصحي في شهر أيار

إيمانا بأهمية خدمة المجتمع وتعزيزا لقيم ورؤية الجامعة يستقبل  المركز الصحي في الجامعة  كل يوم سبت المرضى والمراجعين من أبناء المجتمع المحلي ممن يحتاجون للعلاج .

 حيث تقوم حافلات الجامعة صباحاً بإحضار المرضى من أماكن سكنهم في المناطق القريبة كالسامك والعال وأم البساتين والمنشية وغيرها، و يقوم الأطباء المشرفين بمعالجة المرضى والمراجعين وتحويل الحالات التي تحتاج إلى اختصاصيين إلى المستشفيات ومتابعة الحالة إلى حين شفاء المريض، كما يتم تأمين المرضى بالعلاج اللازم وتوفيره على مدار العام  لمن يعانون من أمراض مزمنة.

ويسهم المركز بالتخفيف من معاناة أخواننا السوريين القاطنين في المناطق القريبة من الجامعة بتقديم الإشراف والعلاج الطبي اللازم للحالات التي تحتاج ذلك وتأمين حليب الأطفال والمكملات الغذائية مجانا.

ومن الجدير بالذكر أن المركزالذي تم افتتاحه مع افتتاح الجامعة في مطلع ايلول عام 1993 يستقبل الحالات المرضية من الطلاب وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية. ويقوم على إدارته والإشراف على معالجة المرضى الدكتور عبدالكريم مرعي / اختصاصي الأمراض الباطنية، ويساعده في ذلك طبيب وطبيبة و خمسة ممرضين ؛ ثلاثة ذكور وممرضتان. كما يتوفر في المركز سيارة اسعاف مجهزة لنقل المرضى في الحالات الطارئة.

  وبلغ عدد مراجعي المركز الصحي لشهرأيار 2016 (2155) مراجعا.

Print Friendly