انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي السابع لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي السابع لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة

مؤتمر العلوم

أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة ضرورة الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات بصفتها محركا رئيسا لتطور العلوم، وتلعب دورا هاما في دفع التعليم والمعرفة نحو آفاق جدي .

وقالت في افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي السابع لتكنولوجيا المعلومات اليوم الذي تنظمه الجامعة "ان المعرفة أصبحت عالمية بفضل تكنولوجيا المعلومات والاتصال، وما كان في القرن الماضي خيالا علميا أصبح الآن واقعا يعرفه الصغير والكبير، وما نتخيله الآن قد يصبح واقعا في الأجيال القادمة التي ستتمتع بتكنولوجيا متطورة نحلم بها الآن ونسعى للوصول لها ."

وشددت على اهمية نشر ثقافة الريادة والإبداع ودعم حاضنات الأعمال في الجامعات والشركات، وضرورة تبادل الخبرات، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في توفير البيئة الحاضنة والداعمة لقطاع الريادة لما له من دور في تحويل الأفكار الريادية إلى مشروعات منتجة تسهم في معالجة مشكلتي الفقر والبطالة والتنمية والازدهار الاقتصادي الشامل .

وأشارت الى أن الأردن يمتلك بنية تحتية متطورة في قطاع الاتصالات، موضحة أن إطلاق الجيل الرابع على شبكات الاتصالات سيكون له اثر ايجابي على بيئة الابتكار والابداع لما يوفره من سرعات عالية، داعية الشباب الى تسخير التكنولوجيا في ايجاد أفكار خلاقة لأن الابداع يبدأ بفكرة بسيطة لم يتناولها احد من قبل .

ولفتت إلى أهمية محاور المؤتمر، التي ستكون محل نقاش علمي مستفيض من المشاركين الذين وصفتهم بالخبراء المتميزين في قطاع التكنولوجيا والمعلومات .

من جهته اشار رئيس الجامعة الدكتور رشدي الحسن الى دور جلالة الملك عبدالله الثاني في إحداث نقلة نوعية في مجال تكنولوجيا المعلومات في مختلف نواحي الحياة ما عزز التنمية الشاملة في الاردن والمنطقة، ونشط الحركة الفكرية والعلمية والبحثية .

وأشار رئيس المؤتمر عميد كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات الدكتور علي الزعبي الى أن المؤتمر، سيناقش على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة 120 باحثا من عدة دول عربية وإسلامية وأجنبية، محاور الشبكات، الأنظمة المتوازية، الأنظمة السحابية، هندسة البرمجيات، معالجة الصور، الذكاء الاصطناعي، العلوم التقنية والبيولوجية، أمن المعلومات، قواعد البيانات، هندسة المعلومات والمعرفة، الوسائط المتعددة وتطبيقاتها، الإنترنت وتطبيقاتها .

مؤتمر العلوم2

Print Friendly