(ايراسموس بلس ) يعرف بالبرنامج في الجامعة

(ايراسموس بلس ) يعرف بالبرنامج في الجامعة

نظمت عمادة البحث العلمي والدراسات العليا  محاضرة تعريفية ببرنامج (ايراسموس بلس) الممول من الاتحاد الأوروبي.

أكد رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات خلال المحاضرة أن هذا البرنامج يعد فرصة للانفتاح والتنافسية والاستفادة  من تبادل الخبرات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، مضيفا أن الجامعة ستسعى لفتح الباب لهذا التعاون حسب الأسس والشروط المتفق عليها.

وأوضح مدير مكتب برنامج (ايراسموس بلس) الدكتور أحمد أبو الهيجاء خلال المحاضرة التي حضرها العمداء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب أن برنامج ايراسموس بلس مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي للتعليم والتدريب ويقدم مجموعة من الفرص لطلبة التعليم العالي والعاملين في الجامعات للاستفادة من تبادل الخبرات مع دول الاتحاد الأوروبي.

 وبين الأهداف والشروط والتعليمات الخاصة ببرنامج التبادل الدولي، وكيفية التقدم إليه والحصول على المنح الداعمة لهذا البرنامج، داعيا للاستفادة منه بزيادة نسبة الفرص الممنوحة للأردن من خلال المشاريع والمنح المتنوعة التي تقدم للجامعات الحكومية والخاصة.

وأشارت منسقة المشاريع في البرنامج الدكتورة ريم الخضر أن  باستطاعة جميع الطلبة وفي مختلف المراحل الدراسية التقدم والاستفادة من المنح الدراسية التي يوفرها البرنامج حيث بإمكان الطالب الدراسة في جامعة أوروبية مدة فصل أو فصلين مع الاعتراف بالمساقات والساعات التي درسها في الخارج حين عودته، مضيفة أن البرنامج يؤمن المبتعث ماليا كاملا أو جزئيا.

وأوضح عميد البحث العلمي والدراسات العليا /مسؤول العلاقات والاتفاقيات الدولية الدكتور محمود اسكندراني أن الجامعة تقوم بدعم الطلبة و العاملين فيها من خلال اطلاعهم  على الفرص المتاحة للتبادل الأكاديمي وكيفية التقدم للمنح والشروط والمعايير التي تتطلبها الجهات الخارجية.

وفي نهاية المحاضرة أجاب الدكتور أبو الهيجاء  والدكتورة الخضر على  أسئلة واستفسارات الحضور حول كيفية التقدم لمنح البرنامج، والشروط الواجب توافرها في المتقدم.

Print Friendly