جامعة الزيتونة الأردنية تحتفل بتخريج الفوج الواحد والعشرين

جامعة الزيتونة الأردنية تحتفل بتخريج الفوج الواحد والعشرين

أكد رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات أن الجامعة ستبقى على العهدِ رائدةً في تعزيزِ الوحدةِ الوطنيةِ ومسيرةِ التنمية الشاملةِ في ظل الرايةِ الهاشميةِ، بقيادة صاحبِ الجلالةِ الملكِ عبد اللهِ الثاني ابنِ الحسينِ المعظم، مشيرا إلى أن من حُسنِ الطالعِ أن يتزامن حفلُ اليومَ مع انعقادِ القمةِ العربيةِ في أردنِ العزمِ والرباطِ والوفاقِ، حيث استضافت الجامعة في نهايةِ العامِ الماضي الدورة الاستثنائيةَ لاتحاد الجامعاتِ العربيةِ بهدف تعزيزِ العمل العربيّ المشتركِ في مجالِ التعليم العاليّ والبحث العلميّ.

وأوضح خلال الحفل الذي رعاه رئيس مجلس الأمناء الأستاذ عيد الفايز أن الجامعةُ قطعت أشواطاً كبيرةً منذ نشأتِها عام 1993، حيث حصَلتِ هذا العام على مراتبَ متقدمةٍ بين الجامعاتِ الأردنيّةِ في امتحانِ الكفاءةِ الجامعيّ في العديد من التخصصاتِ الأكاديميةِ، واستكملت كلٌّ من كليتي الصيدلة والتمريض للمتطلبات التي تؤهلهما للتقدمِ لنيل شهادةِ ضمانِ الجودة، وفق المعاييرِ الصادرة ِعن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم ِالعالي وضمانِ جودتِها.

وأضاف أن الجامعة تبذل جهوداً كبيرة لتحسينِ البيئةِ الجامعيةِ، والحدِ من العنفِ الطلابيّ؛ حيث أكملت العديدَ من المشاريعِ الحيويةِ أهمُّها مشروعَ منظومةِ الطاقةِ الشمسيةِ والحديقةِ الطلابيةِ الخضراءِ المستدامةِ، ومبنى الحضانةِ، ودشنت مع بداية الفصلِ الدراسي الثاني 2016/2017 مشروعَ البواباتِ الإلكترونيةِ،ووقعت الجامعةُ اتفاقياتٍ مع مركزِ الشفافيةِ الأردنيّ ومركزِ العدلِ للمساعدةِ القانونيةِ وأكاديميةِ أكسفورد بهدف إكسابِ الطلبةِ المهاراتِ اللازمة لسوقِ العمل.

كما وضعت عمادة شؤونِ الطلبة، بالتعاون مع جميع الكليات برامجَ لتعزيزِ النشاطاتِ المنهجية واللامنهجية. ولأول مرة شاركت في البطولاتِ التي نظمها الاتحادُ الرياضيّ للجامعات الأردنيةِ، وفي مجالِ المسابقاتِ الطلابية، حصلت الجامعةُ على المركزِ الأول في برنامجِ سباقِ المعرفةِ لطلبةِ الجامعات الأردنيةِ والذي سيعرض على شاشةِ التلفزيون الأردنيّ خلال الفترةِ المقبلةِ، وحققت ايضاً المراكز الأولى في مسابقةِ الإبداعِ الأدبيّ التي نظمتها الجامعةُ الامريكيةُ في مادبا.

وبين أن الجامعة دخلت التصنيفَ العالميّ جرين ميتركس لعام 2016، وفي مجال البحث العلمي ووصلَ الانفاقُ إلى حوالي مليون دينار خلال العام الدراسي 2015/2016، وأصبحت الجامعة عضواً عاملاً في الاتحاد الدوليّ للجامعاتِ،  وتشارك حالياً في ثلاثةِ مشاريعَ مدعومةٍ من الاتحاد الأوروبي في مجالاتِ دعمِ تعليمِ اللاجئينَ، وبناءِ القدراتِ وتحسينِ الخططِ الدراسيّةِ وتبادلِ الطلبةِ وأعضاءِ الهيئةِ التدريسيةِ.

وأكد الطالب براء سرسك أن هذا الصرح العلمي التربوي الذي يقوم عليه ثلة من خيرة مخلصة من أبناء الوطن، حاملي لواء العز والفخار، المؤمنين بالله، وبرفعة الوطن وعز المليك وأمن المواطن، سائلين المولى عز وجل أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والسلامة والاسلام في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.

وفي نهاية الاحتفال وزع راعي الحفل الشهادات على الطلبة الخريجين وقدم الجوائز للطلبة، وبلغ عدد الخريجين  664 طالبا وطالبة من حملة البكالوريوس و24 من حملة الماجستير.

Print Friendly