جامعة الزيتونة الأردنية توقع مذكرة تفاهم مع (انتاج)

جامعة الزيتونة الأردنية توقع مذكرة تفاهم مع (انتاج)

وقع رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات مذكرة تفاهم مع الرئيس التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن (انتاج) المهندس نضال البيطار، من خلال مبادرة الألف ريادي، وهي مبادرة وطنية  تهدف إلى توفيرالدعم لأكبر عدد من الشباب والشابات الأردنيين من كافة محافظات المملكة ومن كافة التخصصات عن طريق العمل على تحضيرهم وتأهيلهم وتهيئتهم ليكونوا رياديين مبدعين ناجحين للمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني.

وأوضح رئيس الجامعة أن هذه المذكرة تساعد على تحسين الخطط الدراسية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل الوطني والعالمي، كما تساعد الرياديين في الجامعة لعرض مشاريعهم وأفكارهم الريادية أمام شركات ومستثمرين محتملين لهذه المشاريع وبالتنسيق مع المختصين في (انتاج) وذلك بإدراج المشاريع بمبادرة الألف ريادي حيث يتم عرضها على لجنة مختصة يُتَّفق عليها من الجانبين.

وبين نائب عميد كلية العلوم والتكنولوجيا الدكتور محمد عاليا أن (انتاج) ستقوم بتقديم جميع التسهيلات الإدارية والتكنولوجية والتقنية التي تساعد المبتكرين والمبدعين على تطوير أفكارهم ومشاريعهم الريادية وتحويلها من فكرة إلى مشروع تجاري قابل للانتاج والتسويق.

بدوره قال المهندس نضال البيطار ” تأتي هذه المذكرة ضمن سعي “انتاج” إلى تعزيز بيئة ريادة الأعمال في الأردن بما يتوافق مع المبادرة الملكية ريتش  2025 حيث انها  تحملُ فكراً مُختلفا وطريقة مختلفة وسهلة وبسيطة لمساعدة الشركات الريادية لتحويل افكارها الى مشاريع انتاجية”.

كما شدد البيطار على أهمية هذه المذكرة في توطيد الشراكة بين القطاعات التي تعنى بتنمية ريادة الأعمال والابتكار في الأردن مثمنا جهود جامعة الزيتونة  في توفير ما يحتاجه الطلبة الرياديون من تأهيل فني وإداري لتصبح الجامعة حاضنة من حواضن الإبداع والابتكار والريادة ما سيسهم في تنمية الاقتصاد الوطني”.

وحضر توقيع المذكرة كل من باسل الهقش وإياد الاشرم ومرام سماوي ورئيس قسم علم الحاسوب الدكتور محمد عبدالله.

 

 

Print Friendly