جلسة حوارية لتوعية الشباب حول اللامركزية تنظمها عمادة شؤون الطلبة

جلسة حوارية لتوعية الشباب حول اللامركزية تنظمها عمادة شؤون الطلبة

نظمت عمادة شؤون الطلبة جلسة حوارية لتوعية الشباب حول الانتخابات اللامركزية بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية وبالتعاون مع المنظمة الدنماركية (Actionaid) لتوعية وتثقيف الشباب حول قانون اللامركزية والأنظمة التابعة له وزيادة مشاركة الشباب في هذه الانتخابات.
وبين الأستاذ مراد القاضي من المنظمة الدنماركية أن هذه الجلسات الحوارية تهدف إلى تحفيز الشباب للمشاركة الفاعلة في الحياة السياسية والاجتماعية، ولزيادة أعداد مشاركتهم في هذه المساحة الديمقراطية وتمثيل صوتهم في مواقع اتخاذ القرار.
وأوضح الأستاذ رعد الحسنات من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية أهمية التواصل المباشر مع فئة الشباب لتوضيح بعض القوانين والأنظمة الخاصة بهذه الانتخابات، وآلية عمل مجالس المحافظات ومهامها المتمثلة في إقرار مشروعات الخطط الاستراتيجية والتنموية المتعلقة بالمحافظات، وإقرار مشروع موازنة المحافظة، وإقرار دليل احتياجات المحافظة من المشاريع التنموية، وبين أهمية دور المرأة للمشاركة فيها سواء للترشح أو للانتخاب.
وفي نهاية الجلسة الحوارية التي حضرها العديد من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلاب أجاب المحاضران عن استفسارات الحضور.

Print Friendly