رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات يكرم فريق “سباق المعرفة”

رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات يكرم فريق “سباق المعرفة”

كرم رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات فريق الطلاب المشاركين في برنامج “سباق المعرفة” لحصولهم على المركز الأول في هذا السباق.

وأكد الدكتور تركي عبيدات أن الجامعة بادارتها وبالعاملين فيها من أعضاء هيئة تدريسية وإدارية حريصون كل الحرص على مشاركة الطلاب في الأنشطة اللامنجية بالإضافة إلى التعليم الأكاديمي والعلمي. موضحا أن المعرفة أصبحت في هذا العالم المتغير عنصرا جوهريا وهنالك مصطلح يسمى الاقتصاد المعرفي أي أن كل عمليات الانتاج والخدمات في هذا العالم  تقوم على الاقتصاد المعرفي.  

وأوضح أن الطالب يحصل على المعرفة أثناء مراحل الدراسة و من خلال البحث العلمي وأن هذه المعرفة بحاجة إلى توطين ونقل ونشر،  فالمعرفة لن تكون فاعلة إذا كانت حبيسة الأدراج، وتكون فاعلة إذا ما انتقلت، مضيفا أن هذا البرنامج الذي انتجه التلفزيون الأردني إلا عبارة عن جهد وطني يهدف إلى تمكين الشباب من المعرفة. مشيرا أن المعرفة شيء واسع ورحب لها علاقة بطريقة التفكير والسلوك ومنظومة القيم التي يتسلح بها الناس، وكلما ازدادت المعرفة ازداد النضوج والمهارات و أصبحت القرارات صائبة على الصعيد الشخصيي والمؤسسي في القطاعين العام والخاص.

وعبر الدكتور تركي عن اعتزازه بالطلبة لهذا الفوز موضحا أن الجامعة تريد اكسابهم المهارات الحياتية التي يحتاجونها في حياتهم العملية على الصعيد العالمي.  

وشكر قائد الفريق الطالب عمار عمران إدارة الجامعة المتمثلة برئيسها وعمداء الكليات على الدعم المعنوي الذي قدموه لهم، موضحا أن الجامعة شاركت في هذه المسابقة للمرة الأولى واستطاعت أن تثبت جدارتها فيها بتحقيقها للمركز الأول . مضيفا أن هذه المسابقة التي بدأت منذ شهرين تقريبا مرت بستة مراحل حققت فيها الجامعة الفوز على (كلية الحصن الجامعية وجامعة جدارا وجامعة فيلادلفيا وجامعة عمان الأهلية).

وفي نهاية الحفل الذي حضره نائبي الرئيس وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية كرم رئيس الجامعة أعضاء الفريق المكون من  كلية الصيدلة عمارعمران، وخالد جمعة، ودانا النجار، ولمياء رضوان، و محمد الصباغ، و من كلية الهندسة روان السلو، ومن كلية الآداب بشرى الزعبي.

Print Friendly