رئيس جامعة الزيتونة الأردنية يلتقي بالهيئة التدريسية في الكليات العلمية

0
رئيس جامعة الزيتونة الأردنية يلتقي بالهيئة التدريسية في الكليات العلمية

 

   التقى رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور رشدي حسن ونائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتور تركي عبيدات بالهيئة التدريسية في الكليات العلمية وذلك تزامناً مع بداية الفصل الدراسي الأول 2014/2015 وذلك  لأهمية التواصل الفعّال بين إدارة الجامعة والعاملين فيها .

           في بداية اللقاء رحبّ الرئيس ونائبه بأعضاء الهيئة التدريسية الجدد الذين انضموا إلى اسرة الجامعة وتحدث الرئيس عن مسيرة الجامعة الأكاديمية والعلمية التدريسية ثم تحدث عن البحث العلمي واهميته في العملية التدريسية ثم تناول الجوانب المختلفة لخدمة المجتمع وحثهم على الانخراط بها .

          حيث تحدَّث رئيس الجامعة عن التخصصات الأكاديمية العلمية  في الجامعة ؛ وبيّن أنّ الجامعة توفر 30 تخصصاً في برنامج البكالوريوس ويُضاف لها 3  تخصصات خدماتية وهي : (العلوم الإنسانية، والعلوم الإقتصادية ، والعلوم الأساسية) و8 برامج ماجستير سيبدأ التدريس في 3 تخصصات منها مع بداية الفصل الدراسي الثاني 2014/2015 في 7 كليات ، وتمّ مناقشة بعض التخصصات الراكدة  في برنامج البكالوريوس مشيرا الى التخصصات التي تشهد إقبالاً شديداً من قبل الطلبة وهي : الصيدلة، والهندسة المدنية . وأكدّ الرئيس أنّ عضو الهيئة التدريسية هو أساس الجامعة وأحد أهم عناصرها التي تعمل على نجاح الجامعة وتقدمها روفع مستوها الأكاديمي. وركزّ على أهمية الالتزام بمعايير الاعتماد وضمان الجودة وذلك حتى تكون الزيتونة أول جامعة تنال شهادة الاعتماد وضمان الجودة. وأضف ان للكليات العلمية  في الزيتونة خصوصية ، حيث أنها تضم نخبة من أعضاء هيئة تدريس  وأنه على الجميع أن يعمل يداً بيد حتى تنشط حركة البحث العملي في هذه الكليات.

       وبدوره تحدث الدكتور تركي عبيدات – نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية – عن أهمية البحث العلمي في الجامعة ودوره الفعّال في رفد مسيرة الجامعة بالأبحاث والدراسات المتقدمة . وكما تحدّث عن أسس الترقيات للهيئة التدريسية في الكليات. وكما تطرق إلى موضوع دعم الأبحاث والنشر العلمي للأبحاث في المجلات العالمية .

 

3

 

4

Print Friendly