رئيس جامعة الزيتونة يرعى اليوم العلمي العاشر لطلبة كليات التمريض الأردنية

رئيس جامعة الزيتونة يرعى اليوم العلمي العاشر لطلبة كليات التمريض الأردنية

5214

 

افتتح الأستاذ الدكتور رشدي حسن رئيس جامعة الزيتونة الأردنية فعاليات اليوم العلمي العاشر والملتقى الإبداعي الطلابي الرابع لطلبة كليات التمريض الأردنية , والذي نظمته عمادة كلية التمريض في الجامعة يوم الخميس الموافق 2/4/2015 .

 

وفي كلمته أشار الدكتور حسن أن هذا اليوم العلمي يعد عنوانا مميزا لهذه الكلية , حيث أن ملائكة الرحمة تهبط إلى هذه الأرض الطيبة لتبارك جمعكم المحلق حول معاني الرأفة والمحبة والطمأنينة التي تحنو عليها أفئدتهم , وما أحلى مذاق النجاح  الذي يتحقق في محاولاتكم وخطواتكم  , وقد سرني أن هذا اليوم العلمي العاشر يتزاوج مع الأنشطة الطلابية في الملتقى الطلابي الرابع لطلبة كليات التمريض الأردنية , مما يحفز الطلبة على الإبداع في تخصصهم واستشراف المستقبل ,حيث يعتبر هذا التزاوج خطوة رائدة يتميز بها اليوم العلمي .

 

وأضاف في كلمته أن الأمل معقود على الجيل الشاب لكي ينخرطوا في ما هو مفيد لهم ولمجتمعهم ليبتعدوا عن الضلال والحقد والإرهاب .

كما وأعلن انه حضر ليكون مشجعا لهذا المؤتمر وداعيا للاهتمام بتطور المهنة في البحوث العلمية , والالتفات إلى المجتمع المحلي لخدمة فقراءه ومرضاه .

 

وأنهى كلمته بالدعاء بالتوفيق في هذا اليوم العلمي , متمنيا تحقيق ما يهدف إليه الطلاب وداعيا بحفظ الأردن .

 

هذا وألقى عميد كلية التمريض الدكتور خالد حسن كلمته مرحبا وقائلا :

 

أن أهم أركان رسالة التمريض هي تشجيع البحث العلمي , من هنا بدأت كلية التمريض عقد المؤتمرات , والأيام العلمية والتي يعرض فيها أهم المستجدات في البحث العلمي مما ينعكس بالفائدة على المرضى وذويهم .

 

وقد عقد المؤتمر تحت عنوان ( التمريض محور الممارسات الصحية السليمة )

وتجسيدا لهذا الغرض نقوم بإجراء البحوث العلمية وتطبيق نتائجها مستندين البراهين العلمية , وأكد أن جامعة الزيتونة أصبحت ملهما للإبداع في مجال التمريض وذلك من خلال إتاحة وجلب الفرصة للممارسات الإبداعية للطلاب .

 

ثم قام بالشكر لإدارة الجامعة وطلاب كلية التمريض على جهودهم المتميزة .

 

وبعد انتهاء الافتتاح جرت فعاليات الملتقى الطلابي العلمي والتي ركزت على :

  • الاستفادة من بحوث التمريض في الإدارة
  • الاستفادة من بحوث التمريض في التعليم
  • الاستفادة من بحوث التمريض في الممارسة العملية 

 

 

كما ركزت فعاليات الملتقى الإبداعي على :

  • البحوث العلمية
  • التثقيف الصحي
  • إبداعات الطلبة في خدمة المجتمع
  • الاستفادة من البحوث في البيئة وخدمة المجتمع .

ssd

Print Friendly