“ضمانات الأشخاص قبل الدخول بالمحاكمة” محاضرةلكلية الحقوق

“ضمانات الأشخاص قبل الدخول بالمحاكمة” محاضرةلكلية الحقوق

نظمت كلية الحقوق وبالتعاون مع مركز العدل للمساعدة القانونية محاضرة بعنوان “ضمانات الأشخاص قبل الدخول بالمحاكمة” بهدف توعية الطلاب بحقوقهم التي ضمنها لهم القانون.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات خلال لقائه المحاضرين الأستاذ طارق الصناع والأستاذة هناء الهور والأستاذ معاذ المومني على أهمية توعية الطلاب بحقوقهم وواجباتهم فهم محور العملية التعلمية وأوضح التطور الذي أحرزته الجامعة  في مجال البيئة والتنمية المستدامة من حيث استخدام  البوابات الكترونية بداية الفصل الدراسي الحالي  وزيادة عدد كاميرات المراقبة ، والجامعة تعمل حاليا بالكامل على الطاقة الشمسية ويوجد فيها محطة تنقية للمياه وتستخدم لغايات الري و مؤخرا انضمت للتصنيف العالمي الجرين ميترك وذلك لخلق بيئة متكاملة للطالب.

  وأوضحت الأستاذة الهور خلال المحاضرة التي حضرها عميد كلية الحقوق الدكتور هشام الكساسبة الخدمات التي يقدمها المركز ومعايير التوكل عن الأشخاص والحدود المتعلقة بالعلاقة مع الضابطة العدلية.

وبين الأستاذ المومني ضمانات المحاكمة العادلة، سواء قبل الدخول بالمحاكمة أو بعدها، بالإضافة إلى الضمانات الخاصة ، ودور الدولة في حماية الحقوق والحريات، و حق الحصول على المعلومات، ومراعاة الحقوق الإنسانية مثل الرعاية الصحية والسن والنوع الاجتماعي. بالإضافة إلى موضوع الخصوصية وانتهاكها مثل تفتيش الهاتف وغيرها من المواضيع.

 

Print Friendly