عبيدات يفتتح الدورة التدريبية لبرنامج اللغة الانجليزية للالتحاق بالتعليم العالي (HEEAP) بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني

عبيدات يفتتح الدورة التدريبية لبرنامج اللغة الانجليزية للالتحاق بالتعليم العالي (HEEAP) بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني

افتتح رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات اليوم الدورة التدريبية  لتطبيق برنامج اللغة الانجليزية للالتحاق بالتعليم العالي (HEEAP) الذي يمثل أحد برامج مشروع آمال الإقليمي (HOPES) بحضور مدير برنامج اللغة الانجليزية للالتحاق في التعليم العالي في المجلس الثقافي البريطاني السيدة بسمة صنوبر وعدد من عمداء الكليات.

وقال عبيدات إن هذه الدورة التدريبية المكثفة تعمل على  تعزيز مهارات المدرسين المشاركين فيها للخروج من سياق التعليم لسياق التدريب. مضيفا أن الجامعة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني وعلى مدار سنتين ستعمل على تدريب 350 طالبا وطالبة في اللغة الانجليزية معظمهم من السوريين.

وأوضح نائب عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور محمد مهيرات أن  هذه الدورة التدريبية التي يشارك فيها 25 مدرسا من جامعة الزيتونة الأردنية والجامعة الهاشمية وكلية القدس ستستمر لمدة 3 أيام وبشكل مكثف.

وبينت مدير التدريب الأكاديمي في المجلس الثقافي البريطاني السيدة هالا أحمد أن  برنامج (HEEAP) يقدم فرصة افضل للطلاب للالتحاق بالجامعات من خلال تعليمهم اللغة الانجليزية، مضيفة أن هذا المشروع ممول من الاتحاد الأوروبي، ويهدف إلى تقديم خدمات للاجئين السوريين في الدول المضيفة وهي الأردن ومصر وتركيا وشمال العراق.

ويشار إلى أن جامعة الزيتونة الأردنية وقعت اتفاقية تعاون مع المجلس الثقافي البريطاني لتطبيق برنامج اللغة الانجليزية للالتحاق بالتعليم العالي (HEEAP) الذي يمثل أحد برامج مشروع آمال الإقليمي (HOPES) لعقد برامج تدريبية في اللغة الانجليزية للطلبة السوريين والأردنيين في الجامعة.

Print Friendly