مكتب ضمان الجودة في كلية العمارة والتصميم

تعريف مكتب ضمان الجودة في الكلية

مكتب ضمان الجودة في الكلية تأسس بشكل متزامن مع إنطلاقة نهج ضمان الجودة الذي تبنته الجامعة في مطلع العام 2017، وتم إعداد المكتب وتجهيزه بما يلزم من معدات اتصال ووسائل حفظ ومعالجة، وربطه بالشبكة الداخلية للجامعة ليكون مقراً رئيسا لتوثيق وحفظ ملفات ضمان الجودة في الكلية. وتم تعيين مديرٍ للمكتب من أعضاء الهيئة التدريسية المميزين في الكلية بنشاطهم وعطائهم. وهذا المكتب يمثل حلقة الوصل بين اللجنة المسؤولة عن ملف ضمان الجودة في الكلية وكافة مكوناتها من أقسام أكاديمية ومجالس الحاكمية واللجان العاملة في الكلية والأقسام والعاملين كافة. ويعمل المكتب على متابعة ملف ضمان الجودة في الكلية من خلال حفظ الوثائق والإجراءات والنماذج التي يصدرها ويقوم على توزيعها على كافة المعنيين كل حسب اختصاصه ومجال عمله.

مهام مدير مكتب ضمان الجودة في الكلية / مساعد العميد لشؤون الجودة .

1. متابعة حسن استخدام الإجراءات  والنماذج، وضمان فعالية الإجراءات وحسن الأداء وجودة النتائج في الكلية، والقيام بعمليات التدقيق الدورية على العاملين والمجالس والإدارات واللجان كافة.

2. القيام بعمليات التدقيق الداخلي على مكونات الكلية والعاملين فيها لكشف حالات عدم المطابقة والعمل على إزالتها

3. المشاركة الفعالة في اجتماعات اللجنة المسؤولة عن ضمان الجودة في الكلية وتوثيق اجتماعاتها ومتابعة قراراتها، وتقديم التقارير الدورية لها.

4. المشاركة الفعالة في اجتماعات اللجنة التنفيذية لضمان الجودة أكاديمياً في الجامعة، وتلقي التوجيهات والتعليمات منها وتقديم التقارير الدورية لها، والتعاون معها في مواكبة تطبيق الأنظمة واللتعليمات ومعايير الجودة المطبقة في الجامعة، والالتزام بكل ما يصدر عنها من توجيهات وقرارات وتعليمات عمل.

5. العمل على نشر ثقافة الجودة في الجامعة والكلية حصراً، من خلال اللقاءات والندوات والدراسات الدورية، والمشاركة في ورشات العمل واللقاءات الخاصة بالجودة داخل وخارج الجامعة.

6. الإشراف والمتابعة لكافة اللوحات الجدارية والمنشورات والبروشورات الخاصة بالاعلان عن تبني نظام الجودة في الكلية، وضمان التصريح العلني الواضح لرؤية الكلية ورسالتها وأهدافها للعاملين والطلبة كافة.

7. العمل باستمرار وبشكل دوري على استطلاع آراء المختصين والعاملين وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وطلبتها وفئات المجتمع المحلي حول ما ينفذ في الكلية من إجراءات ونشاطات منهجية وعلمية ولامنهجية.

Print Friendly