مسابقة عمان للبرمجة تعقد في كلية العلوم والتكنولوجيا

مسابقة عمان للبرمجة تعقد في كلية العلوم والتكنولوجيا

تعقد جمعية المبرمجين الأردنيين وبالتعاون مع كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة مسابقة عمان للبرمجة في نسختها الرابعة لجامعات العاصمة عمان يوم السبت الموافق 06/08/ 2016، تحت رعاية الاستاذ الدكتور تركي عبيدات رئيس الجامعة

وتعتبر مسابقة ال (ACM) العالمية في البرمجة من اعرق المسابقات على مستوى العالم حيث بدأت هذه المسابقة قبل ما يقرب من 40 عاما ويدعمها العديد من الشركات العالمية مثل (Google) و (IBM) و (Booking.com). وتعتبر مسابقة عمان جزءا من المسابقة العالمية للبرمجة والتي تشرف عليها جمعية ال (ACM ) العالمية والتي تنعقد ضمن فعاليات المسابقة الوطنية للبرمجة.

وأشار عميد الكلية الدكتور علي الزعبي  بان قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن يعاني من زيادة ملحوظة في أعداد الخريجين وقلة امتلاكهم للمهارات المتقدمة في البرمجة، وايمانا من رسالة الجامعة بضرورة تحفيز الطلبة على اكتساب مهارات متقدمة تقوم الجامعة باستضافة هذه المسابقة العالمية.

وأضاف أنه من المتوقع أن يصل عدد الفرق المشاركة إلى أكثر من 25 فريق، يتكون كل فريق من ثلاثة طلبة ومشرف أكاديمي. يتسابق فيها الطلبة على حل مجموعة من المسائل البرمجية المتقدمه لمدة 5 ساعات ضمن أجواء ملائمة يسودها الحماس.

ووضح رئيس جمعية المبرمجين الأردنيين ورئيس المسابقة الدكتور إبراهيم العقيلي بأن هذه المسابقة جزء من المسابقة الوطنية للبرمجة وستعقد بشكل سنوي بهدف إعداد طلبة الجامعات للتنافس في المسابقة الوطنية والمسابقة العالمية للبرمجة. من أجل اعداد كفاءات وطنية شابة قادرة على النهوض بالوطن إلى مستويات العالمية.

 

 

[          ]

 

Print Friendly