“وحدة صحة المرأة ” تفتح أبوابها في الجامعة

“وحدة صحة المرأة ” تفتح أبوابها في الجامعة

المحكمة الإدارية والقضاء الإداري في الزيتونة

إيمانا بأهمية صحة المرأة ودورها الأساسي في تنمية وتثقيف المجتمع أنشأت كلية التمريض في الجامعة  "وحدة صحة المرأة" والتي افتتحها الدكتور رشدي حسن رئيس الجامعة يوم الإثنين 1/6/2015 .
بارك الدكتور رشدي هذه الخطوة التي أقدمت عليها كلية التمريض لأهميتها في رفع المستوى الصحي والتثقيفي لدى النساء العاملات في الجامعة والطالبات، فالمرأة هي المعلم الأول لأفراد المجتمع وبالعناية بها وبتقيفها صحيا ينتشر الوعي الصحي ليعم جميع أفراد المجتمع.
وأوضحت الدكتورة دلال بشير يحيى مسؤولة الوحدة أهدافها  في نشر الوعي الصحي في القضايا الصحية لدى النساء، وتقديم التثقيف الصحي للنساء وفقا للإحتياجات الصحية، وتعزيز مفهوم الصحة الشامل لدى النساء، والإستفادة من وسائل التثقيف الصحي المتوفرة في مختبرات الجامعة.
وأضافت أن الوحدة ستقوم بعمل نشاطات دورية تعزز مفهوم الصحة لدى النساءوتمكنهم من ممارسة السلوكيات الصحية السليمة في مختلف القضايا الصحية الجسمية والإنجابية والنفسية بالإضافة إلى الأمور المتعلقة بأمور التغذية واللياقة البدنية، وتستهدف هذه الوحدة في هذه المرحلة النساء العاملات في الجامعة و من ثم الطالبات.
وقامت شركة (Seba Med) في نهاية الإفتتاح الذي حضره عميد كلية التمريض الدكتور خالد حسن وعدد من العاملين في الجامعة بالتعريف عن بعض المنتجات التي تهتم بصحة المرأة.
المحكمة الإدارية والقضاء الإداري في الزيتونة
Print Friendly