• مكتب وحدة متابعة الخريجين :

            يعنى هذا المكتب بمتابعة شؤون الخريجين والتواصل معهم .

1 – انشـــاء المكتــــب :

      تم انشاء المكتب داخل الجامعة بتاريخ 3/10/2007 بناءً على قرار مجلس التعليم العالي الرقم 1397 بتاريخ 29/12/2005 وكتاب معالي وزير التعليم العالي رقم 10/1/809 تاريخ 25/6/2006 بدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي “UNDP” وذلك تحقيقاً لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في قطاع التعليم والبحث لعلمي بهدف ادامة التواصل مع الطلبة وسوق العمل  .

      2 –  الرؤيـــة  :

         ادامة التواصل المستمر مع المجتمع من خلال متابعة خريجي الجامعة لتطوير وتحسـين البرامج الدراسية لتتوافق مع متطلبات سوق العمل .

    3 – الرسالة :

  • فتح قنوات اتصال وتواصل بين الجامعة وخريجيها من أجل التعاون الهادف والبناء لخدمة الجامعة والخريجين والمجتمع ومؤسساته والاسهام في المواءمة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل .
  • الشراكة مع المجتمع المحلي ومؤسساته  لتدريب وتوظيف الخريجين للمساهمة في تقليل نسبة البطالة .

     4 – الاهداف :

 1ـ بناء قنوات اتصال بين الخريجين والجامعة ومؤسسات المجتمع المدني .

 2ـ متابعة وادخال وتحديث بيانات الموارد البشرية لخريجين الجامعة من خلال قاعدة البيانات الاكترونية .

 3 –إدامة العلاقة بين الجامعة والخريجين والمجتمع المدني ومؤسساته .

 4ـ الاسهام في تأمين فرص عمل للخريجين تناسب تخصصهم

 6ـ توعية وتنمية قدرات ومهارات الخريجين من خلال منحهم فرص المشاركة ببرامج الجامعة والمجتمع المحلي ذات العلاقة .

 7 – ايجاد الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني لتدريب وتوظيف الخريجين .

  8 –دعوة الخريجين لتعبئة البيانات الخاصة بهم التي تساعدهم على ايجاد الوظيفة المناسبة لدى مؤسسات المجتمع المدني من خلال موقع الوحدة وهو :

 http://www.zuj.edu.jo/grade/)

   9 – مساعدة الخريجين وارشادهم لمعرفة طرق كتابة السيرة الذاتية والخاصة بهم لتساعدهم للدخول الى سوق العمل .

   10 – المساهمة في المواءمة بين التعلم وسوق العمل (مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل ) .