وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرعى افتتاح مباني كلية الهندسة والتكنولوجيا في الزيتونة

0
وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرعى افتتاح مباني كلية الهندسة والتكنولوجيا في الزيتونة

632541

 

رعى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا صباح يوم الخميس 12-3-2015 حفل افتتاح مباني كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة الزيتونة والذي اقيم على مدرج المهندس سفيان مرعي.-

وقال رئيس الجامعة الدكتور رشدي علي حسن :"يعد مشروع مباني كلية الهندسة والتكنولوجيا من المشاريع الرائدة في مجال الطاقة البديلة"، لافتا الى ان الجامعة اتخذت منه نموذجا، لتنطلق بتجربته الى مباني الجامعة كلها، لتكون من المباني الخضراء صديقة البيئة.

وبين ان الهدف من الانطلاق كثيرة اولها واهمها ان تسعى وتحافظ الجامعة على الاستمرار في تطوير احدث البيئات التعليمية المواكبة للتطورات العلمية، وان تحافظ على البيئة من التلوث، اضافة الى ان تلتزم منهج الدولة في الحد من الاسراف في الطاقة التقليدية.

من جهته قال عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الدكتور صبحي البزلميط: "ما يميز الكلية حرصها على ربط التعليم الاكاديمي في علوم الهندسة بالتدريب التطبيقي"، لافتا الى ان الكلية قامت لتحقيق هذه الغاية بتجهيز مختبرات علمية تعتبر الاحدث ليس على مستوى الجامعات الاردنية وحسب بل على مستوى المؤسسات العامة والخاصة في الاردن.

وبما ان الكلية تسعى الى ان يتم اعتمادها من وزارة الاشغال العامة والاسكان ومؤسسة المواصفات والمقاييس لتساه-م في تقديم الفحوصات الاستشارية لجميع قطاعات الدولة .

وقدم نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور تركي عبيدات عرضا عن خطة تطوير كلية الهندسة والتكنولوجيا والتي اشتملت على تحسين الوضع التنافسي للكلية على المستوى المحلي والاقليمي والدولي ، واظهار نقاط القوة بالاعتماد على التحليل الرباعي ، اضافة الى اظهار نقاط الضعف والفرص لهذا المشروع .

وبين الاهداف من المشروع والنتمثلة بالتوسع في استحداث التخصصات التكنولوجيه التي تلبي متطلبات واحتياجات سوق العمل ، وتحسين وسائل التعليم والتعلم والتركيز على التعليم الالكتروني، اضافة تهيئة مختبرات الكلية والمشرفين عليها تمهيدا لاعتمادها في محال الخدمات الفنية والاستشارية.

وفي نهاية الاحتفال الذي حضرة رئيس مجلس الامناء عيد الفايز واعضاء المجلس واعضاء هيئة المديرين وعمداء واعضاء الهيئة التدريسية جال الحضور في المعرض الهندسي وشاهدوا شاشة الطاقة اضافة الى جولة تعريفية في مباني كلية الهندسة والتكنولوجيا.

 

9632145

Print Friendly