الزيتونة تستضيف ورشة إعداد المقومين الخارجيين

0

تستضيف جامعة الزيتونة الأردنية يوم السبت 2/11/2013 ورشة “إعداد المقومين الخارجيين والزيارة الميدانية” بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية .
رحب الأستاذ الدكتور رشدي حسن رئيس الجامعة بضيوف الأردن الكرام، مشيرا إلى أن انعقاد هذه الورشة يصب في أهداف ورؤية الجامعة في السعي نحو التطور والتميز، حيث خطت الجامعة خطوات جيدة منذ ثلاث سنوات إذ بدأت بنشر ثقافة ضمان الجودة وبناء نظام ضمان الجودة، والسعي نحو نيل الشهادة في ربيع 2014، وأشار الرئيس إلى أن اتحاد الجامعات العربية يقوم بخطوات متميزة ورائدة بنشر هذه الثقافة التي يجب أن تعم جميع جامعات الوطن العربي.
ومن جانبه شكر مدير مكتب ضمان الجودة في اتحاد الجامعات العربية الدكتور محمد رأفت الجامعة على استضافتها لهذه الورشة التي يأمل أن تؤهل المقومين الخارجين للبرامج الأكاديمية بمختلف الجامعات العربية حيث أن مجلس ضمان الجودة يسعى إلى إصلاح التعليم العالي في الوطن العربي للوصول إلى مستوى متميز لتخريج أجيال الشباب المؤهل والمعد إعدادا متميزا لخدمة بلده.
وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورش العمل التي يطلقها مجلس ضمان الجودة والاعتماد في اتحاد الجامعات العربية لتعزيز منهجية وآلية المجلس في تقويم البرامج الأكاديمية الجامعية، وتهدف إلى تأهيل وإعداد المقومين الخارجيين لتقويم جودة البرامج الأكاديمية في ضوء المعايير التي يعتمدها الاتحاد لضمان الجودة، كما ويتخللها تدريبات عملية لكافة الأنشطة والإجراءات المتعلقة بمواضيعها.
و تستمر هذه الورشة على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة عدد من الدول العربية : الأردن، البحرين، السودان، فلسطين، ليبيا، السعودية، مصر، العراق، لبنان، اليمن.

 

 

 

Print Friendly

Leave a Comment

Comment (required)

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Name (required)
Email (required)

four × 1 =