الزيتونه تفوز في كرة الطاوله و تخسر في كرة السله مع جامعة البتراء

 تحت رعاية الدكتور منير عفيشات عميد شؤون الطلبه أقيمت مباريات في كرة الطاوله جمعت فريق الجامعه ( الزيتونه ) وفريق جامعة البتراء و بحضور جماهيري غفير حقق الطالب نور عبد المنعم ( الزيتونه ) الفوز على الطالب عبد الرحمن سعيد ( البتراء) بنتيجة 3 أشواط  مقابل شوط , و خسر الطالب أحمد الهنداوي ( الزيتونه) بنتيجه شوطين مقابل 3 أشواط أمام الطالب كفاح عامر ( البتراء) و في المباراه الثالثه التي تحدد الجامعه الفائزه جمعت المباراه الطالب عبد الرحمن الهنداوي ( الزيتونه ) الذي استطاع الفوز على الطالب عبد القادر محمود (البتراء) بنتيجة 3 أشواط مقابل شوطين و في نهاية المباريات توج عميد شؤون الطلبه  الدكتور منير عفيشات فريق لاعبين جامعة ( الزيتونه ) الفائزين في المباريات

st_2

وفي مبـــاراة كرة الســله خسر فريق الزيتونه امام البتراء بنتيجة 68 نقطه مقابل 58 حيث شهدت المباراه تنافس قوي في الشوط الاول لينتهي بالتعادل بنتيجة 24 نقطه لكلا الفريقين حيث تميز الطالب يوسف رصرص ( الزيتونه ) من خلال الرميات الثلاثيه و الطالب عمار حاتم (الزيتونه) في المتابعات الدفاعيه و الهجوميه ليقابله الطالب فارس عوض (البتراء) بالاختراقات المتواصله و تخفيف النقاط وفي الشوط الثاني و مع تراجع اللياقه البدنيه للاعبين فريق جامعة الزيتونه ليتقدم فريــق جامعة البتراء بنتيجة المباراه

st_3

______________________________________________________________

 كليــة الهندسه و كليــة الاقتصادفي نهـــــائي بطولة خماسيات الجامعه بكرة القدم

st_1
 

 

 

 

تأهل فريق كلية الهندسه الى المباراه النهائيه لبطولة كليات الجامعه و ذلك بعد ان تمكن من الفوز على كلية الحقوق في الدور نصف النهائي بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد ليتقابل في المباراه النهائيه مع فريق كلية الاقتصاد الذي تمكن بدوره من الوصول للدور النهائي بعد فوزه على فريق كلية الصيدله بنتيجة 9 أهداف نظيفه

______________________________________________________________

رئيس المكتب الثقافي الكويتي يلتقي الطلبة الكويتيين في الزيتونة

IMG_2081

التقى رئيس المكتب الثقافي الكويتي الدكتور محمد الظفيري الطلبة الكويتيين الدارسين في جامعة الزيتونة الأردنية اليوم الأربعاء بتاريخ 16-12-2015 و بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور محمد المجالي وعميد شؤون الطلبة الدكتور منير العفيشات وعمداء الكليات ومديري الدوائر الادارية في الجامعة.
و بعد الترحيب بسعادة رئيس المكتب الثقافي, أكد الدكتور محمد المجالي على حرص الجامعة على تقديم كافة أشكال الدعم والرعاية للطلبة الكويتيين، مبينا أهمية هذا اللقاء الذي يثري العملية التدريسية، لأن الطالب هو محور العملية التدريسية.
وشكر الدكتور الظفيري نائب الرئيس على حسن الاستقبال، مقدراً للأردن وشعبه وإدارة الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس تعاونهم مع الطلبة الكويتيين الدارسين في مختلف الكليات، كما أشاد بالمستوى العلمي المرموق والمتميز الذي تحتله بين الجامعات، داعياً الطلبة إلى ضرورة احترام القيم الأكاديمية وتجسيد كل معاني الاحترام والامتنان لهذا البلد بصفتهم سفراء لدولة الكويت في المملكة الأردنية الهاشمية.
وفي نهاية اللقاء الذي حضره العديد من الطلبة الكويتيين جرى نقاش تفاعلي شرح فيه الطلاب بعض القضايا والأمور التي تهمهم, و شكروا الجامعة و العمادة على ما تقدمه من خدمات لهم.

IMG_2071

 

______________________________________________________________

الزيتونة تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة 

أقامت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الأردنية وبالتعاون مع جمعية الثقافة العربية الإسلامية يوم الخميس 5/12/2013  حفلا إنشاديًا أحيته الفرقة الهاشمية لإنشاد التراث بعنوان “بانوراما الهجرة النبوية المباركة “.

استهل القارئ محمد العمرو الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم بين فضيلة الشيخ مهند حمود العربيات رئيس الجمعية منزلة الرسول الكريم الرفيعة وعظيم معجزاته. والدروس والعبر المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة وأثرها على حفظ الدين ليومنا هذا، مؤكدا أهمية الثبات على الدين وتعاليمه الحنيفة وضرورة عدم التخلي عنها رغم كل الظروف.
ورحب الأستاذ الدكتور رشدي حسن بأعضاء الجمعية والحضور مؤكدا حرص الجامعة على الإحتفال بهذه المناسبة العظيمة وذلك باستضافة حفل الجمعية السنوي. وأوضح أهمية قيم العمل المجتمعي للحفاظ على أمن وأمان أردننا الغالي، لأن ما يتمتع به الأردن من أمن وآمان يرجع إلى حرص القيادة الهاشمية على  تعزيز ثوابت الأمن القومي والإستقرار المجتمعي.

وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وجمع غفير من الطلاب أنشدت الفرقة الهاشمية مجموعة عذبة من المدائح النبوية التي تحتفي بذكرى الهجرة، ثم افتتح عربيات المعرض الذي احتوى على صور نادرة للكعبة الشريفة والمسجد النبوي وغيرها.   

 

______________________________________________________________

الزيتونة تحتفل بالطلبة الجدد

 

  

رعى الأستاذ الدكتور رشدي حسن الاحتفال الترحيبي بالطلبة الجدد للعام الجامعي(2013-2014) والذي أقامته عمادة شؤون الطلبة/مجلس الطلبة يوم الثلاثاء 12/11/2013 بحضور عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وعدد من الطلاب الجدد في جامعة الزيتونة الأردنية.

رحب حسن بالحضور معرفا بالجامعة وأهدافها وطموحاتها، واصفا إيها بمرحلة صقل شخصية الطالب علميا وتربويا واجتماعيا لتهيئته للحياة العملية، كما دعى الطلاب إلى الجد والاجتهاد والمثابرة على طلب العلم والمعرفة والإنتظام في الدراسة وبأنظمة الجامعة وقوانينها ومعرفة ما لهم  وما عليهم من حقوق وواجبات، وشجعهم على المبادرة للأعمال التطوعية في جميع أشكالها المختلفة لخدمة المجتمع داخل وخارج الحرم الجامعي. كما نوه على ضرورة أخذ المطاعيم ضمن الحملة الوطنية التي تقيمها وزارة الصحة لتطعيم الشباب تحت سن العشرين.

من جهته دعا الدكتور أحمد الشحروري الطلاب لبذل قصارى جهدهم للاستفادة من الأساتذة والخبرات العلمية التي تزخر بها الجامعة، وإخلاص النية في طلب العلم والحفاظ على الجامعة بيتهم الثاني.

وشمل الحفل على العديد من الفقرات المتنوعة الدينية والعلمية والفنية الهادفة والمسابقات التي تفاعل فيها الطلاب بشكل كبير، و في النهاية وزع حسن الدروع التذكارية على عمداء الكليات.  

 

______________________________________________________________

الزيتونة تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة 

 

تحت رعاية رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الأستاذ رشدي حسن، نظم مجلس الطلبة/عمادة شؤون الطلبة احتفالاً دينيا بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة يوم الثلاثاء 5/11/2013 .

القى الطالب حسان حسام من كلية العلوم بمناسبة هذه الذكرى كلمة عبر فيها عن المعاني والعبر المستفادة من الهجرة النبوية، التي كانت منها انطلاقة الدين الحنيف إلى مشارق الأرض ومغاربها. وأضاف أن الهجرة النبوية قد وحدت القلوب والصفوف وارتقت بالأنفس والأخلاق العظيمة. وقد كان للتآخي الذي فرضه الرسول الأعظم أجمل معاني بناء الأسرة الإسلامية الواحدة.

وحضر الحفل عميدي كليتي العلوم والهندسة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وجمع غفير من الطلاب .

______________________________________________________________

 

اللقاء التنويري للطلبة الكويتيين في الزيتونة 

 

 

 

 

 

 

 

  التقى الدكتور عطية الشمري رئيس المكتب الثقافي الكويتي يوم الأربعاء 6/11/ 2013 الطلبة الدارسين في جامعة الزيتونة الأردنية بحضور عمداء الكليات ومديري الدوائر الإدارية.

شكر الدكتور عطية الشمري رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رشدي حسن على حسن الاستقبال واحتضان أبنائهم من الطلاب الكويتيين، مقدراً للأردن وشعبه وإدارة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسة تعاونهم مع الطلبة الكويتيين الدارسين في مختلف الكليات، كما أشاد بالمستوى العلمي المرموق والمتميز الذي تحتله بين الجامعات، داعياً الطلبة إلى ضرورة احترام القيم الأكاديمية وتجسيد كل معاني الاحترام والامتنان لهذا البلد بصفتهم سفراء لدولة الكويت في المملكة الأردنية الهاشمية.
 وفي نهاية اللقاء جرى نقاش تفاعلي شرح فيه الطلاب بعض القضايا والأمور التي تهمهم.

 

 

______________________________________________________________

 

لقاء الطلبة الوافدين في الزيتونة

 

  تحت رعاية رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الأستاذ الدكتور رشدي حسن أقامت عمادة شؤون الطلبة لقاء مع الطلبة الوافدين يوم الثلاثاء 19/11/2013، ويأتي هذا اللقاء حرصاً من الجامعة على تخفيف وطأة الاغتراب لدى الطلبة غير الأردنيين وتمكينهم من العيش والاندماج في المجتمع الجامعي .
رحب حسن بالطلاب الوافدين مثمنا مشاركتهم في هذا اللقاء الدوري الذي تقيمه الجامعة، حاثا على أهمية الاستمرار بالجد والاجتهاد من الناحية الأكاديمية، فالجامعة تزخر بالتخصصات والعلوم المختلفة، وشجعهم على الانخراط بالأنشطة المنهجية واللامنهجية التي تقيمها عمادة شؤون الطلبة كما حثهم على القيام بالأعمال التطوعية المتنوعة.
وفي نهاية اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجامعة أ.د. تركي عبيدات وأ.د. محمد المجالي قائم بأعمال عميد شؤون الطلبة وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية جرى حوار تفاعلي مع الطلبة.

 

 

 

______________________________________________________________

 

(كتابي الك وكتابك الي) في الزيتونة

 

  أطلق مجلس الطلبة/عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الأردنية حملة (كتابي الك وكتابك الي) الثلاثاء 8/10/2013 والتي ستستمر على مدار عدة أيام في مقر مجلس الطلبة، وذلك انطلاقاً من مبدأ التكافل الطلابي وبث روح العمل التطوعي الذي ترمي إليه الجامعة.
وشهدت الحملة التي استفاد منها نحو 80 طالب وطالبة من مختلف التخصصات الجامعية في اليوم الأول إقبالا كبيرا وتم تبادل الكتب الجامعية من مختلف التخصصات أوالتبرع بها.
ويشار إلى أن الحملة تهدف في مضامينها إلى زيادة الوعي بأهمية المحافظة على الكتب وتبادل المعرفة والتخفيف من الأعباء المادية على الطلاب

______________________________________________________________

 

اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في الزيتونة

 

  رعى معالي أمين عمان السيد عقل بلتاجي يوم الثلاثاء 3/12/2013 اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار”تحدي التحديات وإزالة الحواجز من أجل مجتمع اندماجي” والذي نظمته جامعة الزيتونة الأردنية وبالتعاون مع شبكة مشاركي مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية ومؤسسة القيادة للتميز.
رحب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رشدي حسن بالحضور مبينا أن الجامعة منذ سنوات تفتح أبوابها، وأبواب قلوب العاملين فيها، لهؤلاء الأبناء والأخوة، لكي يبرزوا ما لديهم من قدرة على التحدي، وأضاف بأن الجامعة وقفت وستظل تقف معهم مشجعة، وداعمة، انطلاقا من رسالتها وأهدافها في خدمة المجتمع، وإيمانا بأن هؤلاء هم من الفئات المستهدفة بالخدمة في هذا المجتمع الأردني العزيز.
ووضح الدكتور محمد الطراونة سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة أن الوصول إلى مفهوم المجتمع الشامل مسؤولة تقع على عاتق الجميع سواء من شريحة أشخاص ذوي الإعاقة أنفسهم أو مؤسسات الدولة بأكملها القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني وغيرها. ويجب العمل وبروح الفريق للوصول إلى مجتمع شامل وحضاري مبني على أساس الحقوق والواجبات
وقال راعي الحفل بلتاجي:”أن أمانة عمان الكبرى لعبت دورا في مجال دعم أصحاب الاعاقات وخطت خطى إيجابية في تكريس هذه المفاهيم، مؤكدا على ضرورة رفع الوعي المجتمعي والتواصل الاجتماعي مع كافة شرائح المجتمع وإزالة الحواجز البيئية والمجتمعية من خلال العمل الميداني، وورشات عمل تثقيفية واعتماد مفهوم التصميم الشامل حتى يتسنى لكافة شرائح المجتمع العيش بحرية واستقلالية تامة وعلى مبدأ المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص”.
وأوضحت نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية في عمان ستيفاني تي. ويليامز أن الحكومة الأميركية تلتزم وتعترف بمواهب وإنجازات الأشخاص ذوي الإعاقة وتشجعها، من خلال البرامج التي تقدمها السفارة في عمان لتسهيل عملية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة للمدارس والجامعات والمحاكم وصناديق الإقتراع، وأضافت أن الوكالة الأمريكية للإنماء الدولي ساهمت في بناء 27 مدرسة في الأردن مهيئة تماما للأشخاص المعوقين
وتضمن الحفل الذي حضره رئيس مجلس الأمناء معالي السيد عيد الفايز وعدد من النواب والأعيان ومنظمات المجتمع المدني عدد من الفقرات والنشاطات التوعوية التي تهدف إلى بناء مجتمع شمولي قائم على المساواة، حيث قدم نادي أبو نصير الرياضي بقيادة الكابتن حسام عياد فقرة رياضية للكراتيه من ذوي الإعاقة، كماافتتح راعي الحفل معرض لمنتوجات ذوي الاحتياجات الخاصة

 

Print Friendly