تعريف مكتب ضمان الجودة في الكلية/ مكتب مساعد العميد لشؤون الجودة :

تأسس مكتب ضمان الجودة في الكلية بشكل متزامن مع انطلاقة نهج ضمان الجودة الذي تبنته الجامعة في مطلع العام 2011، وتم إعداد المكتب وتجهيزه بما يلزم من معدات اتصال ووسائل حفظ ومعالجة، وربطه بالشبكة الداخلية للجامعة ليكون مقراً رئيساً لتوثيق وحفظ ملفات ضمان الجودة في الكلية. وتم تعيين مديرٍ للمكتب من أعضاء الهيئة التدريسية المميزين في الكلية بنشاطهم وعطائهم. وهذا المكتب يمثل حلقة الوصل بين اللجنة المسؤولة عن ملف ضمان الجودة في الكلية ومكوناتها من أقسام أكاديمية ومجالس الحاكمية واللجان العاملة في الكلية والأقسام والعاملين كافة. ويعمل المكتب على متابعة ملف ضمان الجودة في الكلية من خلال حفظ الوثائق والإجراءات والنماذج التي يصدرها ويقوم على توزيعها على المعنيين كافة كلّ حسب اختصاصه ومجال عمله.

مهام مدير مكتب ضمان الجودة في الكلية / مساعد العميد لشؤون الجودة :

    1. متابعة حسن استخدام الإجراءات والنماذج، وضمان فعالية الإجراءات وحسن الأداء وجودة النتائج في الكلية، والقيام بعمليات التدقيق الدورية على العاملين والمجالس والإدارات واللجان كافة .

    2. القيام بعمليات التدقيق الداخلي على مكونات الكلية والعاملين فيها لكشف حالات عدم المطابقة والعمل على إزالتها  .

    3. المشاركة الفعالة في اجتماعات اللجنة المسؤولة عن ضمان الجودة في الكلية وتوثيق اجتماعاتها ومتابعة قراراتها، وتقديم التقارير الدورية لها.

    4. المشاركة الفعالة في اجتماعات اللجنة التنفيذية لضمان الجودة أكاديمياً في الجامعة، وتلقي التوجيهات والتعليمات منها وتقديم التقارير الدورية لها، والتعاون معها في مواكبة تطبيق الأنظمة واللتعليمات ومعايير الجودة المطبقة في الجامعة، والالتزام بكل ما يصدر عنها من توجيهات وقرارات وتعليمات عمل.

    5. العمل على نشر ثقافة الجودة في الجامعة والكلية حصراً، من خلال اللقاءات والندوات والدراسات الدورية، والمشاركة في ورشات العمل واللقاءات الخاصة بالجودة داخل وخارج الجامعة.

    6. الإشراف والمتابعة للوحات الجدارية والمنشورات والبروشورات الخاصة بالإعلان عن تبني نظام الجودة في الكلية، وضمان التصريح العلني الواضح لرؤية الكلية ورسالتها وأهدافها للعاملين والطلبة كافة.

    7. العمل باستمرار وبشكل دوري على استطلاع آراء المختصين والعاملين وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وطلبتها وفئات المجتمع المحلي حول ما ينفذ في الكلية من إجراءات ونشاطات منهجية وعلمية ولامنهجية.

      للإتصال بنا:

      عنوان مكتب ضمان الجودة: جامعة الزيتونة الأردنية/ كلية الآداب / مبنى رقم:8 ، مكتب رقم 220، الطابق الثاني .

      هاتف :  96264291511 +  فرعي 461

      فاكس : 96264291432 +

      بريد الكتروني: sundusfarman@zuj.edu.jo

      مساعد عميد كلية الآداب لشؤون الجودة:

      الدكتورة تهاني فواز أبوجريبان ، تعمل في الجامعة منذ ٢٠٢٢.

      التخصص: المناهج وأساليب التدريس .

      القسم: العلوم الأساسية ( الإنسانية و العلمية ) .

      عضو في اللجنة المسؤولة عن ضمان الجودة في الكلية منذ ٢٠٢٢ حتى الآن.

       

      هاتف :  ٠٧٩٧٥٦٣٤٠٧

      بريد الكتروني: tahani.fawaz84@yahoo.com , 3249@ zuj.edu.jo

      إنجازات الكلية في مجال ضمان الجودة : 

      حصول الكلية على شهادة ضمان جودة التعليم من هئية اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها بتاريخ 2018/4/25.