يعتبر قـسم اللغة الفرنسية والانجليزية وآدابهما من الإنجازات الهامة لجامعة الزيتونة الأردنية الخاصة لأنه أول قسم من نوعه في الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة حيث يضم اللغة الفرنسية والانجليزية كلغتين أساسيتين لغرض منح درجة البكالوريوس. إن تخصص اللغة الفرنسية والانجليزية وآدابهما، والذي بدأ التدريس فيه في الفصل الدراسي الأول 2002/2001 خرّج الدفعة الأولى من طلابه في الفصل الدراسي للعام الجامعي 2005/2004.

    وتحتوي الخطة الدراسية للتخصص على (132) ساعة معتمدة موزعة على عدة محاور وهي : المهارات الأساسية في الأدب والترجمة واللغويات. ويـضـــم القسم كـــادراً أكـــاديـــمـيــاً مميزاً جميعهم من خــريـجــي الجـــامــعــات الـــدولــيــة المــرمــوقــة.

       ويقوم القسم بتوطيد العلاقات بين  جامعة الزيتونة والمؤسسات الفرنسية الرسمية وغير الرسمية في الأردن، وذلك للمساعدة في البحث على توفير منح دراسية للطلبة وإقامات لغوية في الدول الأجنبية وتوفير فرص عمل للخريجين وعقد دورات تقوية للطلبة من خلال هذه العلاقات. بالاضافة للإهتمام بالعملية التربوية فإن القسم يولي  اهتماماً متزايداً بالنواحي والأنشطة الثقافية حيث أن اكتساب اللغة الأجنبية لا ينفصل عن هدف صقل وتطوير شخصية الطالب وتنمية اعتزازه بوطنه وقيمه.

Print Friendly