عميد كلية التمريضloai-abu-sharour

الدكتور لؤي ابو شحرور 

كلمة عميد الكلية

اعزائي الطلبه

انه من دواعي سروري ان ارحب بكم في الموقع الالكتروني لكلية التمريض-  جامعة الزيتونه الاردنيه.

لقد احسنتم الاختيار!!!!!!!

لقد تم انشاء كلية التمريض- جامعة الزيتونه الاردنيه مع بداية انشاء الجامعه في مطلع عام 1993م  لتمنح درجة البكالوريوس في التمريض. تقدمت الكلية بخطى سريعة وثابتة من خلال خططها الدراسية التي تستهدف رفع جودة المخرجات التعليمية وإكساب الطالب القدرة على التعامل مع التغيرات الصحية و المستجدات العلمية والتقنيات الحديثة. و تسعى الكلية إلى الارتقاء بالمستوى العلمي لمناهجها الأكاديمية والبحثية ، وكذلك بالسمعة العلمية المحلية والاقليمية والعالمية، استجابة لمتطلبات الحصول على الاعتماد، و تماشياً مع رؤية ورسالة الجامعة.

ان جو التعلم في كلية التمريض-  جامعة الزيتونه الاردنيه مبني على رؤية ورسالة الجامعة. والتي تركز على تقديم اعلى مستوى من الخدمات الاكاديميه وذلك باستقطاب الكفاءات الاكاديميه المتطوره ذات الخبره والطلبه المتميزين. ان الكادر التدريسي في الكليه  هو مجتمع من العلماء الذين يحرصون على ان تعكس المناهج التغيرات في الممارسة العملية،و تقدم التكنولوجيا مستانسين بخبرات طلابنا. وتلتزم هيئة التدريس باعداد ممرضين مهره ومتفوقين في العمل و يساهمون في تقديم رعايه أفضل للجميع. ان تنوع جنسيات الطلبه في الكليه يثري تجربة التعلم ويضيف الى خبرات الطلبه ويصقل شخصياتهم ويوسع اطلاعهم وثقافتهم.

ومن هنا فان خريجينا مميزين بمهارات التفكير النقدي, والقدره على القياده, والتفوق في الممارسه السريريه. وعند انتقالهم الى سوق العمل فانهم يشكلون و يؤثرون على مستقبل الرعاية الصحية وطنيا ودوليا على حد سواء. ان خريجي كلية التمريض-  جامعة الزيتونه الاردنيه لديهم القدره على تقديم الرعاية للمريض في السرير، والعمل بفعالية مع باقي الفريق الصحي متعدد التخصصات، ومواجهة التحديات المتعلقة بالصحة الدولية ، وتعليم التمريض و اجراء مشاريع البحث وتحسين الرعاية الصحية لمرضانا وعائلاتهم .

ان اجراء البحوث العلميه من قبل اعضاء هيئة التدريس والطلبه يساهم في تقديم الرعايه التمريضيه المعتمده على البراهين العلميه ويجعلها موجهه لكافة شرائح المجتمع وفي شتى الميادين. ان برنامج التمريض في الكليه يعنى بشكل كبير بخدمة المجتمع من حيث تقديم الاستشارات والمحاضرات العلميه للاكاديميين والعاملين في الحقل الصحي في اماكن تقديم الرعايه الصحيه.كما تعنى الكليه بعمل المسوح الصحيه وتقديم الرعايه الصحيه لكافة شرائح المجتمع وفي اماكن تواجدهم. اننا سعيدون لانكم قررتم الانضمام الى ثلة من افضل العقول اللامعه في الوطن

عميد كلية التمريض

د. لؤي شحرور 

السيرة الذاتية

Print Friendly