نبذة عن القسم:

تأسس القسم في عام 2001، وعدد أعضاء الهيئة التدريسية فيه (7) مدرساً، ويدرس فيه (266) طالب وطالبة، وقد خرج (11) فوجا، منهم: (1270) من حملة شهادة البكالوريوس، و (0) من حملة شهادة الماجستير، وقد بلغ عدد الأبحاث لأعضاء الهيئة التدريسية فيه (46) بحثا منشورا في مجلات عالمية محكمة، و(25) بحثا مشاركا في مؤتمرات عالمية وعربية ومحلية محكمة حتى تاريخه .


وأهم انجازات القسم الآتي:
1. الملتقى العلمي الأول ITC’10 والذي عقد يوم 20 / 4 / 2010 .
2. الملتقى العلمي الثاني ITC’12 والذي عقد يوم 17 / 4 / 2012 .
3. والإعداد للملتقى العلمي الثالث ITC’14 والذي سيعقد يوم 6 / 5 / 2014 .
4. المشاركة في تنظيم واعداد مؤتمرات الكلية والجامعة .
5. تحديث الخطط الدراسية والمصادر التعليمية .
6. حضور مؤتمرات عالمية ومحلية .
7. عقد ورشات عمل دورية .
8. عقد دورات تدريبية للكادر الأكاديمي والإداري في القسم .
9. مشاركة الجامعة في احتفالاتها الرسمية .

 

الرؤية والرسالة والأهداف
رؤية القسم:

أن نتميز في اعداد وتطوير الخبرات في مجال نظم المعلومات الحاسوبية ونشر استخداماتها كأداة فعالة للتنمية البشرية في مجتمع المعرفة ضمن تطبيق معايير الاعتماد والجودة.

رسالة القسم:

سد حاجة سوق العمل من الكوادر والخبرات التقنية المؤهلة ، والقادرة على التطوير والإبداع في تخصص نظم المعلومات الحاسوبية، وتوجيه مسيرة البحث العلمي لخدمة المجتمع المحلي والإقليمي.

أهداف القسم:

تحسين العملية التعليمية وتطويرها ، واعتماد الخطط التدريسية المواكبة لاحتياجات المجتمع ضمن معايير الاعتماد والجوده.
1
اعتماد التفاعلية والتكامل والتخصصية في بناء الخبرات القادرة والمؤهلة في مجالات نظم المعلومات الحاسوبية .
2
تحفيز الطلبة ودعمهم على التعلم ,والتفوق , والبحث , والإنتاج ، والعمل كفريق ، والإسهام في التفاعل البناء مع المجتمع. 3
تشجيع البحث العلمي ، ودعم الدراسات العلمية والعملية في المجالات المختلفة في نظم المعلومات الحاسوبية. 4
استخدام وتطوير التعليم الإلكتروني وتطوير الأساليب والوسائل التعليمية والاهتمام بمصادر تكنولوجيا التعليم ، واعتماد احدث المراجع والتجهيزات. 5
الاستخدام الأمثل للمصادر المسانده للعملية التعليمية ، والعمل على تطويرها وزيادتها في خدمة الأهداف الحالية والمستقبلية للقسم. 6
الربط الخلاق والتكاملي بين الكادر الإداري والكادر الأكاديمي بما يخدم العملية التعليمية للقسم . 7

Print Friendly