تعريف مكتب ضمان الجودة في الكلية 

مكتب ضمان الجودة في الكلية تأسس بشكل متزامن مع إنطلاقة نهج ضمان الجودة الذي تبنته الجامعة في مطلع العام 2010، وتم إعداد المكتب وتجهيزه بما يلزم من معدات اتصال ووسائل حفظ ومعالجة، وربطه بالشبكة الداخلية للجامعة ليكون مقراً رئيسا لتوثيق وحفظ ملفات ضمان الجودة في الكلية. وتم تعيين مديرا للمكتب من أعضاء الهيئة التدريسية المميزين في الكلية بنشاطهم وعطائهم. وهذا المكتب يمثل حلقة الوصل بين اللجنة المسؤولة عن ملف ضمان الجودة في الكلية وبين كافة مكوناتها من أقسام أكاديمية ومجالس الحاكمية واللجان العاملة في الكلية والأقسام والعاملين كافة. ويعمل المكتب على متابعة ملف ضمان الجودة في الكلية من خلال حفظ الوثائق والإجراءات والنماذج التي يصدرها ويقوم بتوزيعها على كافة المعنيين كل حسب اختصاصه ومجال عمله.

  مهام مدير مكتب ضمان الجودة في الكلية 

  1. إعداد دليل الجودة للكلية والإجراءات والنماذج ووثائق نظام ضمان الجودة وتوثيقها، والعمل على توزيعها على العاملين كافة في الكلية ، والعمل المستمر على تطويرها وتحديثها.
  2. متابعة حسن استخدام الإجراءات والنماذج، وضمان فعالية الإجراءات وحسن الأداء وجودة النتائج في الكلية، والقيام بعمليات التدقيق الدورية على العاملين والمجالس والإدارات واللجان كافة.
  3. القيام بعمليات التدقيق الداخلي على مكونات الكلية والعاملين فيها لكشف حالات عدم المطابقة والعمل على إزالتها
  4. المشاركة الفعالة في اجتماعات اللجنة المسؤولة عن ضمان الجودة في الكلية وتوثيق اجتماعاتها ومتابعة قراراتها، وتقديم التقارير الدورية لها.
  5. المشاركة الفعالة في اجتماعات اللجنة التنفيذية لضمان الجودة أكاديمياً في الجامعة، وتلقي التوجيهات والتعليمات منها وتقديم التقارير الدورية لها، والتعاون معها في مواكبة تطبيق الأنظمة والتعليمات ومعايير الجودة المطبقة في الجامعة، والالتزام بكل ما يصدر عنها من توجيهات وقرارات وتعليمات عمل.
  6. العمل على نشر ثقافة الجودة في الجامعة والكلية حصراً، من خلال اللقاءات والندوات والدراسات الدورية، والمشاركة في ورشات العمل واللقاءات الخاصة بالجودة داخل وخارج الجامعة.
  7. الإشراف والمتابعة لكافة اللوحات الجدارية والمنشورات والبروشورات الخاصة بالإعلان عن تبني نظام الجودة في الكلية، وضمان التصريح العلني الواضح لرؤية الكلية ورسالتها وأهدافها للعاملين والطلبة كافة.
  8. العمل باستمرار وبشكل دوري على استطلاع آراء المختصين والعاملين وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وطلبتها وفئات المجتمع المحلي حول ما ينفذ في الكلية من إجراءات ونشاطات منهجية وعلمية ولا منهجية

 

  مدير مكتب ضمان الجودة في الكلية 

– الدكتور فؤاد علي القرم / أردني الجنسية ، يعمل في الجامعة منذ عام 2009

– التخصص: تفاعل الإنسان مع الحاسوب

– القسم: نظم الوسائط المتعددة

تولى إدارة مكتب ضمان الجودة في الكلية بتاريخ 10/2/2010

  • عضو في اللجنة التنفيذية لضمان الجودة / أكاديمياً
  • عضو في اللجنة المسئولة عن ضمان الجودة في الكلية
  • عضو في مجلس الكلية منذ العام 2010

 

لجنة ضمان الجودة بكلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات

2017/2016

ت

اسم عضو الهيئة التدريسية

المسمى الوظيفي

1

أ.د.عبد الفتاح عارف التميمي

عميد الكلية / رئيس المجلس

2

د. محمد احمد عالية

نائب العميد  /  ق.أ. رئيس قسم نظم المعلومات الحاسوبية/عضو

3

د.امجد محمود زريقات 

ق .أ.رئيس قسم الرياضيات/عضو

4

د. عدنان أحمد حنيف

ق.أ. رئيس قسم شبكات الحاسوب/عضو

5

د. احمد عبد الله ذنيبات

ق.أ.رئيس قسم هندسة البرمجيات/عضو

6

د.محمد عبد الله التميمي

ق.أ. رئيس قسم علم الحاسوب/عضو

7

د. خالد محمد جابر 

ق.أ. رئيس قسم العلوم الاساسية/عضو

8

د. فؤاد علي القرم 

ق.أ. رئيس قسم نظم الوسائط المتعددة/مقرراً

9

حنان خلف فشيكات

سكرتاريا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

    للاتصال بنا

– عنوان مكتب ضمان الجودة: جامعة الزيتونة الأردنية/ كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات / مبنى رقم: 9 ، مكتب رقم: 319 ، الطابق الثالث.

– الفرعي : 446

– بريد الكترونيfouad.q@zuj.edu.jo

 

Print Friendly