أ.د محمد احمد عالية

 عميد البحث العلمي 

 


كلمة العميد

نرحب بكم في الصفحة الرسمية لعمادة البحث العلمي في جامعة الزيتونة الاردنية ، عمادة التميز والريادة  في البحث العلمي لهذه المؤسسة التعليمية. حيث تكمن أهمية البحث العلمي ودوره الفاعل في تنمية المعرفــة الإنسانيـة والحاجة إليه في التطوير والتنمية ويعتبر شرطا مسبقا للأنشطة التنموية للدول والمجتمعات على مدى التاريخ، ولهذا  أسست جامعة الزيتونة الاردنية عمادة البحث العلمي في بداية العام 2006م لتولي الإشراف على تنظيم شؤون البحث العلمي وتشجيعه ودعمه باعتباره وسيلة التطور والتقدم. كما وحددت مهماتها بموجب تعليمات لرفع سوية البحث العلمي لكل من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وذلك من اجل ترسيخ موقع الجامعة في التميز ومن ثم تحسين مركزها التنافسي على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

 

 ونحن في عمادة البحث العلمي نقوم بتحفيز ودعم المزيد من الانتاج العلمي المتميز والهادف للحفاظ على جودة مخرجات البحوث، وذلك من خلال: دعم الاوراق البحثية المنشور في مجلات علمية عالمية مرموقة، مكافأة  الباحثين على إجراء البحوث العلمية المتميزة ، ودعم المشاريع البحثية، ودعم مشاركة اعضاء الهيئة التدريسية في المؤتمرات العالمية المصنفة، دعم ايفاد اعضاء الهيئة التدريسية لحضور دورات تدريبية متخصصة، دعم الافكار الريادية والابداعية، دعم اجازات التفرغ العلمي البحثي، و دعم تسجيل براءات الاختراع ، و تسويق البحوث الإنتاجية.

هذا و تسعى العمادة بشكل مستمر لبناء التعاون مع المؤسسات البحثية المحلية والدولية وذلك من خلال تفعيل المشاريع المدعومة من قبل صندوق دعم البحث العلمي  و المشاريع المدعومة من قبل الاتحاد الاوروبي وتعزيز دور مكتب نقل التكنولوجيا في الجامعة .

نحن نعول على أعضاء هيئة التدريس في الجامعة لمشاركة العمادة  في تحقيق هدفها الاساسي المتمثل في الريادة والتميز في مجال البحث العلمي.

كما ندعوكم جميعا لتزويدنا بمقترحاتكم وملاحظاتكم لتحسين الخدمات التي نقدمها .

  عميد البحث العلمي

أ.د. محمد أحمد عالية