الطلبة الحاصلون على دبلوم من داخل الأردن:

  1. الطلبة الذين يحملون شهادة دبلوم كليات المجتمع من الأردن، واجتازوا الامتحان الشامل بمعدل لا يقل عن (68%)، باستثناء تخصصات الصيدلة والهندسة والطب البيطري ،حيث يشترط أن لا يقل معدلهم في الشامل عن (70%) ،يمكنهم التجسير إلى التخصصات المناظرة
  2. يسمح للطلبة حملة شهادة دبلوم كليات المجتمع نظام الثلاث سنوات والأربع سنوات (ممن لم يشملهم نظام الإمتحان الشامل) التجسير للتخصصات المناظرة, شريطة تقدمهم للإمتحان التأهيلي الذي تعقده جامعة البلقاء لغايات التجسير , ونجاحهم فيه بمعدل لا يقل عن ( 68%) باستثناء الطلبة الذي يرغبون بالتجسير إلى تخصص الصيدلة والهندسة, إذ يشترط  أن لا يقل معدلهم في هذا الإمتحان عن (70%).
  3. يسمح لطلبة  من ذوي الاحتياجات الخاصة الناجحين في امتحان  الشهادة الجامعية المتوسطة ( امتحان الشامل) بمعدل لا يقل عن  (65%) ، التقدم بالطلب لتجسير في التخصصات المناظرة  .
  4. يتم معادلة المواد التي درسها الطالب في الدبلوم حسب قرارات مجلس التعليم العالي  .
  5. لا يسمح بالتجسير للطلبة الذين تم قبولهم في كليات المجتمع استثناءاً من شرط فرع الثانوية العامة من السياسة العامة لقبول الطلبة في الكليات الجامعية المتوسطة.

الطلبة الأردنيين الحاصلون على دبلوم من خارج الأردن :

– يمكن قبولهم حسب قرارات مجلس التعليم العالي في التخصصات النظيرة  شريطة اجتيازهم الامتحان التأهيلي االذي تعقده جامعة البلقاء التطبيقية لغايات التجسير

الطلبة غير الأردنيين الحاصلون على دبلوم من خارج الأردن :

. يمكن قبولهم حسب قرارات مجلس التعليم العالي في التخصصات النظيرة  شريطة أن  تؤهلهم هذه الشهادات الى مواصلة تعليمهم الجامعي في مستوى البكالوريوس في  دولهم .