1. الإشراف على عمل اللجان التنفيذية لضمان الجودة في الجامعة.

  2. التقييم المستمر لأداء الجامعة الكلي، والكشف عن مدى تحقق رسالتها.

  3. إعداد التقارير الدورية عن أداء الجامعة، واقتراح القرارات أو الإجراءات اللازمة للتحسين.

  4. متابعة لجان ضمان الجودة في الكليات والدوائر , وتنسيق جهودها بما يضمن تبادل الخبرات.

  5. إصدار التقرير السنوي للجامعة.

  6. تنسيق وضع الخطة الاستراتيجية للجامعة ومتابعة تنفيذها.

  7. تراح خطط ومشروعات للتطوير .

  8. نشر ثقافة الجودة داخل الجامعة .

  9. تفعيل المشاركة المجتمعية في الرقابة، ودعم نتائج الجودة .

  10. بناء القدرات بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين في مجال الجودة، والمجالات الأخرى.

  11. دعم عمليات التحسين المستمر لضمان الجودة ، وتنسيق عملية إعداد الجامعة ، للتقدم لنيل شهادة ضمان الجودة .