مواكبة التطوّرات التكنولوجيّة ومفاهيم الاستدامة بما يحقق التميّز الأكاديميّ في العمارة والتصميم.

الارتقاء بالأساليب الأكاديميّة الحديثة في العمارة والتصميم، وتطبيق المعايير التنافسية وضمان الجودة،والتعاون مع المؤسّسات الأكاديمية والمهنيّة المحلية والاقليمية والعالمية ،   وتزويد الطالب بالمعارف والمهارات والكفايات التي تمنحه التميز والمنافسة في سوق العمل

الغاية الأولى: النهوض بقدرات الخريج الفكرية والابداعية مع الحرص على جودة البرامج التعليمية والمناهج الدراسية المقدمة لمواكبتها لاحتياجات سوق العمل .

 

الغاية الثانية: الارتقاء بالهيئة الاكاديمية ومجالس الاقسام  لتحقيق التميز في مجالات البحث العلمي التطبيقي والتعليم الاكاديمي.

 

الغاية الثالثة: توفير المعارف الضرورية باعتماد اساليب التعلم الحديثة والتعليم الالكتروني وتوفير البيئة المعرفية المساندة للبرامج الاكاديمية والتحسين المستمر للخطط الدراسية.

 

الغاية الرابعة: دعم البحث العلمي التطبيقي وبما يخدم المجتمع المحلي والاولويات الوطنية والجامعية والمشاركة الفعالة في المسابقات الاقليمية والعالمية.

 

الغاية الخامسة: استثمار المخصصات المالية للكلية في تأهيل الكوادر البشرية والاكاديمية بما يخدم العملية التعليمية.

 

الغاية السادسة: اعداد خريج بقدرات متنامية, متميز علميا ومهنيا,مواكبا لمتطلبات سوق العمل، متواءما مع البيئة الاقليمية والعالمية ,وتفعيل الية التواصل مع الطلبة الخريجين والارتقاء بمستوى الخدمات

 

الغاية السابعة: تعزيز خدمة المجتمع وايجاد تعاون وشراكات داخلية وخارجية بما يتوافق مع التخصصات العلمية للكلية.

 

الغاية الثامنة: توظيف جميع الامكانيات العلمية والمادية والادارية لتحقيق مراكز متقدمة في التصنيفات والاعتمادات العالمية في مجال ضمان الجودة.