ملخصات رسائل الماجستير لتخصص التسويق الرقمي

 

العام الجامعي 2023-2024

العنوان

الباحث

المشرف الرئيسي

المشرف المشارك

تاريخ المناقشة

لغة كتابة الرسالة

الملخص

1. أثر إدارة علاقات العملاء الإلكترونية على ولاء العملاء في صناعة الطيران: الدور الوسيط لتجربة العميل

مها طلال سعود الفايز

د. نافز نمر علي

10-01-2024

الإنجليزية

PDF 

 

العام الجامعي 2022-2023

العنوان

الباحث

المشرف الرئيسي

المشرف المشارك

تاريخ المناقشة

لغة كتابة الرسالة

الملخص

1. قياس أثر الواقع الافتراضي على نية الشراء للعملاء: الدور الوسيط لتجربة العملاء

آيات السيد محمود

د. محمد لطفي عاشور

د. محمود صالح علان

11-06-2023

الإنجليزية

PDF 

2. محددات استخدام وسائل التواصل الإجتماعي وأثرها على النية الشرائية” دراسة تطبيقية على مكاتب السياحة في الأردن “

ميسم محمد شاهين

د. محمود صالح علان

د. محمد لطفي عاشور

7-06-2023

العربية

PDF 

3. أثر  التدريب الإلكتروني على رضا الطلبة المتدربين : دراسة تطبيقية على مراكز الاستشارات وخدمة المجتمع في الجامعات الأردنية الخاصة خلال جائحة كوفيد- 19

ناريمان سمير أبو عقلين

د. نافز نمر علي

6-06-2023

العربية

PDF 

4. تحليل العلاقة بين أبعاد إدارة علاقة الزبون الإلكترونية والنية السلوكية لاستخدام المواقع الالكترونية للمصارف التجارية

إياس محمود القبابعة

أ.د. محمود جاسم الصميدعي

د. ديمة موسى الدجاني

28-05-2023

العربية

PDF 

 

العام الجامعي 2022-2021

العنوان

الباحث

المشرف الرئيسي

المشرف المشارك

تاريخ المناقشة

لغة كتابة الرسالة

الملخص

1.أثر جودة التعليم الإلكتروني على رضا الطلبة في الجامعات الأردنية الخاصة في مدينة عمان 

 رانية شريف القرم

 أ.د. محمود جاسم الصميدعي

– 

15-08-2022 

العربية

 PDF

2.أثر المزيج التسويقي الأخضر على النية الشرائية للمنتجات الصديقة للبيئة

ريما طارق محمد حجير  

  أ.د. محمود جاسم الصميدعي

– 

09-08-2022

العربية 

 PDF

3.تبني المســــتهلكين لخدمات الدفع الإلكتروني باســــــتخدام نظرية الســــلوك المخطط

مرام محمود بركات العضايلة

د. محمـد لطفي عاشور

08-06-2022

الإنجليزية

PDF

4.تأثير أدوات التسويق الرقمي على رضا العملاء في قطاع العقارات الأردني : دراسة خلال حقبة كورونا المستجد

خلدون احمد جميل المناصير

أ.د. صائب فرحان الجنايدة

02-06-2022

الإنجليزية

PDF

5.تأثير الواقع المعزز لتطبيقات الهواتف الذكية على التفاعل مع العلامة التجارية

إلهام بهاء الدين فؤاد ياسين

أ.د. صائب فرحان الجنايدة

01-06-2022

العربية

PDF

6.أثر جودة الخدمة على رضا المسافرين: دراسة حالة مطار الملكة علياء الدولي في الأردن.

محمد وضاح عبد الفتاح أبو دقر الخماش

د. نافز نمر علي

د. محمود علان

01-06-2022

الإنجليزية

PDF

7. تأثير رأس المال الفكري وإدارة المعرفة التسويقية على الميزة التنافسية: دراسة حالة قطاع الاتصالات في الأردن

محمد عبد الله محمد عودة

د. ديمة موسى الدجاني

– 

18-01-2022

الإنجليزية

PDF

8. أثر جودة الخدمة المقدمة على رضا الزبون: دراسة حالة الطيران الخاص بالأردن

لانا زهير قاسم مومني

د. ديمة موسى الدجاني

أ.د. محمود جاسم الصميدعي

18-01-2022 

العربية 

PDF 

9. أثر جودة الخدمات الإلكترونية المقدمة من أمانة عمان الكبرى على رضا المستفيد

معاذ علي محمد الحديد

د. محمد لطفي محمد عاشور

 أ.د. محمود جاسم الصميدعي

 17-01-2022

العربية 

 PDF

 

العام الجامعي 2021-2020

العنوان

الباحث

المشرف الرئيسي

المشرف المشارك

تاريخ المناقشة

لغة كتابة الرسالة

الملخص

1. أثر الاستراتيجية العامة للتسويق العكسي لتقليل الطلب على الدخان: حالة طلبة الجامعات الخاصة في عمان

أسماء علي أحمد عويضة

أ.د. محمود جاسم الصميدعي

– 

22-08-2021 

العربية 

 PDF

2. تأثير التسويق الرقمي على نية الشراء لمستحضرات التجميل في الأردن

سحر فخري ذياب المزاهرة

د. نافز نمر علي

 –

18-08-2021 

الإنجليزية 

PDF 

3. أثر استخدام الفيس بوك على قرار شراء الملابس للنساء

أحمد نسيم محمد الوراسنة

د. محمود صالح علان

 –

 17-08-2021

العربية 

 PDF

4. العوامل المؤثرة على قرار شراء المستهلك عبر الإنترنت، حالة عمان-الأردن

هبة فليح علي الحديثات

أ.د. محمود جاسم الصميدعي

 –

 16-08-2021

العربية 

PDF 

5. أثر أنشطة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على قيمة العلامة التجارية: دراسة تطبيقية لشركة طيران الملكية الأردنية

نور المزاهرة

أ.د. محمود جاسم الصميدعي

د. ديمة الدجاني 

27-05-2021 

 الإنجليزية

PDF 

6. العوامل المؤثرة على نية سلوك الوالدين لتقليل استهلاك الاطفال للوجبات السريعة في الأردن

حنان نجي سعد جاد الله

د. ديمة الدجاني

– 

26-05-2021 

الإنجليزية 

PDF 

7. العوامل المؤثرة على سلوك المستهلكين تجاه استخدام النباتات الطبية في العلاج

علي طارق السعدي

أ.د. محمود جاسم الصميدعي

 –

15-03-2021 

الإنجليزية 

PDF 

8. أثر الإعلام على سلوك المستهلك باتجاه الوقاية من كوفيد -19 في الأردن

شفا عبد عودة الله الفالح

أ.د. محمود جاسم الصميدعي

 –

14-01-2021 

العربية

PDF

9. دراسة النية الشرائية للمنتجات الفاخرة عند السيدات الأردنيات

 نسرين فخري ذياب المزاهرة

أ.د. صائب فرحان الجنايدة 

– 

06-01-2021 

الإنجليزية

PDF 

10. أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على مواقف المستهلك والنية الشرائية

إيمان نجيب جزاع الصوفي 

أ.د. صائب فرحان الجنايدة 

د. نافز علي نمر 

31-12-2020 

العربية 

PDF 

11. أثر صورة العلامة التجارية لشركات الأدوية العالمية على وصفات الأطباء الأردنيين الدوائية

إياد مصطفى محمود الغانم 

أ.د. صائب فرحان الجنايدة 

– 

30-12-2020 

الإنجليزية

PDF 

12. العوامل المؤثرة على شراء السيارات الكهربائية في الأردن

 نورة فواز بركات الزعبي

أ.د. صائب فرحان الجنايدة 

– 

30-12-2020 

الإنجليزية 

PDF 

13. تأثير محتوى شبكات التواصل الاجتماعي على التعامل بين الشركات (الأعمال إلى الأعمال): دراسة تطبيقية على المعدات الصناعية في عمان

محمد تيسير يعقوب حبيب 

أ.د. محمود جاسم الصميدعي 

د. ديمة موسى الدجاني 

28-12-2020 

العربية 

PDF 

 

العام الجامعي 2020-2019

العنوان

الباحث

المشرف الرئيسي

المشرف المشارك

تاريخ المناقشة

لغة كتابة الرسالة

الملخص

1. أثر أبعاد جودة الخدمة الإلكترونية على الولاء الإلكتروني: دراسة تطبيقية على شركة إي فواتيركم

علي يوسف محمد ربابعة 

أ.د. صائب فرحان الجنايدة

 د. محمود علان

26-08-2020 

الإنجليزية

PDF 

2. أثر جودة خدمات شركات الصرافة الأردنية على ولاء العملاء: دراسة حالة شركة أبو شيخة للصرافة

معتز أمين مصطفى النوباني

د. محمود علان

أ.د. نجم عبود نجم

10-06-2020 

العربية 

 PDF

3. العوامل المؤثرة على قرار شراء المستهلك في سوق الدواجن الأردني

زياد رمضان عطا عبدالله

أ.د. صائب فرحان الجنايدة

د. محمد لطفي عاشور

09-06-2020 

الإنجليزية

PDF 

4. محددات رضا وولاء الزبون الإلكتروني- دراسة في شركات الطيران: دراسة حالة طيران الملكية الأردنية

أحمد رياض هلال سعيد

أ.د. صائب فرحان الجنايدة

د. نافز نمر علي

08-06-2020 

العربية 

PDF 

5. أثر التسويق الابتكاري على رضا الزبائن في شركات التأمين الصحي الأردنية

أريج محمد مفضي القعايدة

أ.د. محمود جاسم الصميدعي

د. محمد عاشور

07-06-2020 

العربية 

PDF 

6. تأثير قنوات اتصال التسويق الالكتروني على الصورة الذهنية للضيوف: دراسة تطبيقية على فنادق خمس نجوم في عمان

 إيهاب وفيق يسري طه

د. نافز نمر علي 

أ.د. صائب الجنايدة 

14-01-2020 

الإنجليزية

PDF 

7. أثر خدمة تطبيقات الهواتف الذكية على الأنماط الشرائية للمستهلكين: دراسة تطبيقية على تطبيقات الأطعمة في الأردن

محمد مصطفى علي ملو العين

أ.د. محمود جاسم الصميدعي

د. ديمة موسى الدجاني

12-01-2020

العربية

PDF

 

العام الجامعي 2019-2018

العنوان

الباحث

المشرف الرئيسي

المشرف المشارك

تاريخ المناقشة

لغة كتابة الرسالة

الملخص

1. دور الترويج الإلكتروني في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر: “دراسة تطبيقية في هيئة الاستثمار الأردنية”

جمال غازي شفاقوج

أ.د. محمود جاسم الصميدعي

22-05-2019

العربية

PDF

2. قنوات الاتصالات الإلكترونية وأثرها على مواقف الزبائن من الخدمات المقدمة من شركات الاتصالات الأردنية

فاتن عبد الحليم محمد الزعبي 

أ.د. محمود جاسم الصميدعي

21-05-2019 

العربية

PDF

3. أثر أبعاد جودة الخدمات المصرفية الإلكترونية على رضا العملاء: (دراسة حالة مصرف الرافدين في عمان)

بشائر عدنان رشيد

أ.د. حميد عبد النبي الطائي

 05-05-2019

 العربية

 PDF

4. أثر الجدارات التسويقية على الأداء التسويقي لمنظمات الأعمال في الأردن: (دراسة حالة مجموعة شركات المناصير)

لورنس فهد خدام

أ.د. حميد عبد النبي الطائي

 15-01-2019

 العربية

PDF 

5. الكلمة المنقولة وأثرها على السلوك الشرائي للأسهم: دراسة تطبيقية في سوق عمان للأوراق المالية

لينا عبدالله سيف الدين العطيوي

أ.د. محمود جاسم الصميدعي

 15-01-2019 

 العربية

PDF 

6. أثر التسويق الإلكتروني في تحقيق الميزة التنافسية للقطاع الصحي في الأردن من وجهة نظر الإدارة

حمزة يحيى عبد الرحمن الجراح

أ.د. حميد عبد النبي الطائي

26-12-2018

العربية

PDF

العام الجامعي 2018-2017

العنوان

الباحث

المشرف الرئيسي

المشرف المشارك

تاريخ المناقشة

لغة كتابة الرسالة

الملخص

1. أثر التسويق الداخلي على الرضا الوظيفي: دراسة ميدانية في فنادق الخمس نجوم في مدينة عمان

ينال سالم فالح المعايطه

أ.د. حميد عبد النبي الطائي

05-08-2018

العربية

PDF

2. تأثير عوامل العلامة التجارية على ولاء الزبون: دراسة على شركات الإتصالات في الأردن

مها رشدي إبراهيم بكر

د. نافز نمر علي

17-07-2018

الإنجليزية

PDF

3. بناء هوية الجامعة: مقارنة بين الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة

دينا رأفت رفيق أبو بكر

د. ديمه موسى الدجاني

15-07-2018

الإنجليزية

PDF

4. العوامل المؤثرة على مواقف المستهلكين الأردنيين تجاه طرق الدفع الإلكتروني

محمد مروان صالح البدوي

أ.د. محمود جاسم الصميدعي

23-05-2018

العربية

PDF

5. دور وسائل التواصل الاجتماعي في التأثير على رضا المستهلك في المنظمات اللوجستية الأردنية

أحمد خالد محمود بزاري

أ.د. محمود جاسم الصميدعي

23-05-2018

الإنجليزية

PDF

6. قياس مواقف المستهلكين تجاه المنتجات الخضراء: دراسة ميدانية على السيارة الكهربائية في عمان

رسل سعد طالب العبيدي

أ.د. محمود جاسم الصميدعي

22-05-2018

العربية

PDF

7. محددات النية السلوكية لاستخدام الرسوم المتحركة ورواية القصص لطلاب الجامعات الأردنية

عبد الله شعبان مصطفى أبو حجلة

د. ديمه موسى الدجاني

22-05-2018

الإنجليزية

PDF

8. قياس جودة الخدمة في البنوك التجارية في الأردن: دراسة تطبيقية من وجهة نظر الإدارة والعملاء

نيفين نشأت حنا السلايطه

د. نافز نمر علي

21-05-2018

الإنجليزية

PDF

9. تأثير العلامة التجارية على توجه الطلبة نحو الجامعات

ليدا عايد أبو الضبعات

أ.د. محمود جاسم الصميدعي

21-05-2018

الإنجليزية

PDF

10. أثر خصائص العلامة التجارية للمنتجات على قرار الشراء: دراسة تطبيقية في سوق السيارات الهجينة في الأردن

صدام حسين أحمد محمود

أ.د. حميد عبد النبي الطائي

20-05-2018

العربية

PDF

11. أثر المزيج التسويقي الصحي على الميزة التنافسية في قطاع الخدمات الصحية في الأردن

خالد أحمد عبد القادر الخوالده

أ.د. حميد عبد النبي الطائي

16-05-2018

العربية

PDF

12. العوامل المؤثرة على استخدام بطاقات الدفع لدى عملاء البنوك التجارية

أحمد فرج أبو السعد

د. ديمه موسى الدجاني

09-05-2018

الإنجليزية

PDF

13. أثر أبعاد جودة الخدمات السياحية على رضا السائح الأجنبي

مجدي هاني حمدي الحسيني

أ.د. محمود جاسم الصميدعي

14-01-2018

العربية

PDF

14. توجهات القيم الثقافية لوكلاء مكاتب السياحة والسفر: حالة الأردن

سمر نسيم محمد القرم

د. ديمه موسى الدجاني

11-01-2018

الإنجليزية

PDF

15. استكشاف تأثير الذات على الموقف من العلامات التجارية الغربية النخبة بين الشباب الأردنيين المتعلمين

نضال جميعان أبو منديل

د. ديمه موسى الدجاني

03-12-2017

الإنجليزية

PDF

العام الجامعي 2017-2016

العنوان

الباحث

المشرف الرئيسي

المشرف المشارك

تاريخ المناقشة

لغة كتابة الرسالة

الملخص

1. المسؤولية الإجتماعية في مراكز الصحة النفسية: دراسة حالة المراكز الصحية النفسية في العاصمة عمان

شحادة عمر قاسم أبو دية

أ.د. محمود جاسم الصميدعي

13-08-2017

العربية

PDF

2. تسويق العلاقات ودورها في رضا العملاء والولاء في الشركات الصيدلانية الأردنية

وهيب عناد مقصود الإبراهيم

د. صائب فرحان الجنايدة

03-08-2017

الإنجليزية

PDF

3. أثر وسائل التواصل الإجتماعي في تحسين الصورة الذهنية للخدمات الصحية المقدمة من قبل المستشفيات الخاصة لدى المرضى: دراسة تطبيقية في مدينة عمان

علي محمد أحمد الخلايفة

أ.د. محمود جاسم الصميدعي

24-05-2017

العربية

PDF

4. ممارسات التداوي الذاتي بين المرضى: دراسة استكشافية لسلوك شراء الأردنيين للأدوية غير المتاحة بدون وصفة

حسن محمد حسن أبو النجا

د. صائب فرحان الجنايدة

د. ملكة زهدي ملك

17-05-2017

الإنجليزية

 

5. العوامل المؤثرة على تفضيل التعامل مع البنوك الإسلامية في الأردن

أحمد وصفي محمد البدور

أ.د. محمود جاسم الصميدعي

د. ديمه موسى الدجاني

11-05-2017

العربية

PDF 

6. الكلمة الإلكترونية المنطوقة مقابل الكلمة المنطوقة: مدى تأثير وسائل التواصل الإجتماعي على اتجاهات السياح نحو زيارة المواقع السياحية في الأردن: دراسة في ظل أحداث الربيع العربي

بلقيس فؤاد “محمد علي” فردوس

د. صائب فرحان الجنايدة

أ.د. حميد عبد النبي الطائي

27-04-2017

الإنجليزية

PDF

7. محددات قبول استخدام نظام الحجوزات الإلكتروني في فنادق الأربعة نجوم الأردنية في عمان

علي عبد الله عبد الكريم ببان

د. صائب فرحان الجنايدة

د. ديمه موسى الدجاني

25-01-2017

الإنجليزية